أخبار دوليّة

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟

0
(0)

يتحضر المسلمون في كل أنحاء العالم لأداء صلاة عيد الفطر السعيد، ويبحثون عن موعد العيد بالتحديد وذلك بسبب الاختلاف الأخير على موعد تحري هلال شوال بين العديد من دول العالم.

وقد أعلنت الجهات المختصة بالبحوث الفلكية عن أن موعد غرة شوال سيتم تحديدها بناءً على المسح الفلكي وتحري الهلال ليلة السبت 29 رمضان وبناءً على الرؤية سيتم تحديد ما إذا كان الأحد أو الاثنين هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

لكن التوقعات الأولية لخبراء الفلك ترجح أن يكون الاثنين 2 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستمر لـ 3 أيام متتالية منذ أول يوم.

المسلمون في أمريكا:

تعد الديانة الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية هي ثالث أكبر ديانة بعد المسيحية واليهودية وذلك وفقاً لدراسة أجريت في عام 2010 وأشارت دراسة في عام 2017 إلى أن عدد المسلمين في أمريكا يتراوح في حدود 3.45 مليون مسلم.

بالتالي فإن هذا الرقم ليس بسيطاً، لذلك فإن تكاد تشهد وجود طقوس للمسلمين في الأعياد الإسلامية مثل عيد الفطر أو عيد الأضحى، وذلك لأنهم يتجمعون ويحتفلون معاً في هذه المناسبة من أجل تعظيم شعائر الله.

فتجدهم يحددون الساحة العامة التي سيتم الصلاة بها، ويتدفقون إليها من كل مكان بحسب الولايات، ثم بعد أداء الصلاة يتجمعون لإلقاء التحية والتهنئة بمناسبة العيد ويتبادلون الهدايا، ويجلسون معاً لتناول الفطور والحلوى ثم يتوجهون إلى عائلاتهم وبعدها يخرجون إلى الأماكن العامة والمطاعم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى