أخبار دوليّة

موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

0
(0)

ينتظر المسلمون في بلجيكا الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك والتأكد من تحري هلال شوال من أجل الاستعداد لأداء صلاة العيد، والتي تؤدى بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة، ويقوم الخطيب بإلقاء خطبة قصيرة بمناسبة العيد، ومن بعدها تُقام صلاة العيد، وبعد الانتهاء منها يتم تبادل التهنئة والهدايا بين المسلمين وتبادل الزيارات.

موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

من المقرر أن تتحرى اللجنة الفلكية المختصة، مساء اليوم، هلال شوال بعد المغرب مباشرة من أجل معرفة ما إذا كان غداً الأحد هو غرة شوال أو الاثنين 2 مايو ولكن الخبراء في الفلك يرجحون يوم الاثنين في كل البلاد أن يكون الأول من شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

المسلمون في بلجيكا 

تتعرض الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا لضغوط واستهداف من قبل الأحزاب اليمنية من أجل محاولة تحقيق مكاسب سياسية، وذلك بحسب تعبير محمد أوستون رئيس الهيئة.

وحول وزير العدل البلجيكي، فقد صرّح أنه ألغى الاعتراف الرسمي بالهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا، متهماً إياها لا تمثل المجتمع الإسلامي في بلجيكا، وتتحرك في ضوء تعليمات تركية والمغرب.

يذكر أن الهيئة الإسلامية مخولة من قبل الحكومة البلجيكية بإدارة المساجد وإعداد دروس التربية الدينية وتعيين الأئمة وتعيين المرشدين الدينيين في السجون، وقد حصلت على اعتراف لتسعين مسجداً وعينت العديد من الأئمة في أغلبها، وعينت 2000 معلم تربية دينية في المدارس و40 مرشد ديني لوعظ المساجين.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى