منوعات

تحميل نغمة تكبيرات العيد بصوت جميل mp3

0
(0)

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الآونة عن تكبيرات العيد بصوت جميل وتنزيلها بصيغة mp3 وذلك لأن هذه الأثناء تعد موسمها، فيستقبلون الناس بتكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت في كل المناطق سواء في المساجد والمنازل والأسواق.

والتكبير يعني تعظيم الله وتنزيهه وفيه الثناء على الله، ويكبر المسلم أثناء الصلاة وفي ندائه للصلاة، وفيه تبجيل الله تعالى وتعظيمه، وقد ورد في قوله تعالى : ولتكبروا الله على ما هداكم.

وقول الله أكبر تعني أن الله أعظم، وقول الله أكبر يعني عظيماً مباركاً، وفي حد ذاته عبادة رغّب الله تعالى فيها عباده، وفيها إعلان لعظمة الله، وإذعان لكبريائه، ومعرفة العبد أن الله كبير يجعله يحسن الظن به، ويثق به وبأنه قادر على إنصافه.

هذا الشعور بقدرة الله يدفع المسلم لتعظيم ربه وطاعاته ومحبته وخشيته وحمده وشكره، وقد شُرع قول الله أكبر في المواقف العظيمة مثل التكبير في الأعياد وفي صلاة العيدين.

وقد روي عن عبدالله بن عمرو عن النبي عليه أفضل الصلوات أنه كبر في عيدِ اثنتي عشرة تكبيرة، سبعاً في الأولى وخمساً في الآخرة، ولم يُصل قبلها ولا بعدها.

تحميل نغمة تكبيرات العيد بصوت جميل mp3

وفي كل عيد تجد أصوات التكبيرات تجوب الأسواق والشوارع في كل البلاد الإسلامية من أجل نشر صورة مليئة بالفرح والمشاعر الإيمانية التي ترافق صيام شهر رمضان وتخلف أثرا كبيرا في نفوس الجميع.

وقد باتت تكبيرات العيد جزء مهما من الاحتفال بالعيد حيث تبدأ المساجد والبيوت والمحلات التجارية في الأسواق بإطلاق التكبيرات عبر السماعات الخارجية مما يضفي أجواء ً فريدة تعزز مشاعر الفرح بالعيد.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى