عام

هل غدا موعد عيد الفطر 2022 في السودان ؟

0
(0)

بعد الجدل الواسع الذي أُثير حول هلال شوال وعن استحالة رصده اليوم السبت في كل الدول العربية، تم تأكيد موعد عيد الفطر في البلدان العربية.

وفي السودان أكد مجمع الفقه الإسلامي، مساء اليوم، على أن الموعد الرسمي لأول أيام عيد الفطر سيكون الاثنين 2 مايو وهو الأول من شوال في حين يكون غداً الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك.

هل غدا موعد عيد الفطر 2022 في السودان ؟

وبين المجمع على أنه قد تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم، وبناءً عليه فقد تقرر أن غرة شوال وعيد الفطر السعيد في السودان الاثنين 2 مايو.

وكان المجمع كما كل الدول الأخرى قد حرص على تحري هلال شوال مساء اليوم السبت من أجل تأكيد رؤية الهلال من عدمه، ودائماً ما يحدث هذا الجدل في كل عام من نفس هذا اليوم حيث يختلف البعض حول إمكانية رؤية الهلال أم لا ولكن بالنهاية فإن الخبراء في الرصد الفلكي هم من يؤكدون هذه الفرضية.

ويأتي أمر تحري الهلال من السنة النبوية وقد ورد في هذا الأمر: صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ولذلك فإن يجب رؤية ولادة الهلال الجديد حتى يعلن المسلمين انتهاء شهر رمضان والاحتفال بشعائر عيد الفطر السعيد.

وتؤدى صلاة العيد عادة في البلدان العربية الإسلامية في العراء حتى تستوعب أكبر عدد ممكن من المصلين، ويستمعون إلى خطبة العيد ثم تؤدى الصلاة، وتبدأ تكبيرات العيد من قبل صلاة الفجر عبر مكبرات الصوت في المساجد والأسواق والمحلات والمنازل أيضاً.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى