منوعات

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف بمصر مكتوبة pdf

0
(0)

الحمدلله رب العالمين على نعمة الإسلام والإيمان، الحمدلله أن جعلتنا من أمة محمد، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أيها المسلمون

احذر الشيطان بعد رمضان، فإن الشياطين يُطلق سراحها بعد رمضان ولكننا نعرف أن كيد الشيطان ضعيف مثلما أخبرنا الله سبحانه وتعالى فمن اعتصم بحبل الله عصمه الله من مكائد الشيطان الذي هو عدو يغفل الكثير عنه ولا يعمل له حساب، رغم عداوته لنا وتحذير الله لنا إلا أن الكثير يلتفون إليه ولكلامه، فالشيطان رسالته أن يُدخلك النار، ولديه أهدافه الواضحة وهو أن يجعلك واقع في المعاصي والذنوب حيث ستكون سبباً في دخولك النار.

يجب على المسلم ألا يلتفت للشيطان الذي يرغب بأن يهدم كل ما فعلته في رمضان، وعليك أن تحافظ على صلواتك الخمس جماعاً وخاصة صلاة الفجر، خاصة بعد أن أثبتت لنفسك أنك قادر على أداء صلاة الجماعة، وأنك قادر على أداء صلاة الفجر.

حافظ على أداء الصلوات ولا تنقطع عنها فهي نورك في القبر وهي طريقك للصراط وبركتك في المال والأولاد، فإن صلحت الصلاة صلح سائر العمل، لذل كلا تفرط في صلاتك بعد رمضان ولا تحرم نفسك من ثواب قيام الليل حتى وإن كان يوماً واحداً في الأسبوع.

كما نصيحتنا لك بعد رمضان، ألا تهجر القرآن، فلا تكن مما يقرأ القرآن فقط من رمضان لرمضان، وتهجره بعد رمضان فبعد أن استطعت أن تقرأ كل يوم جزءً لا تحرّم نفسك من هذه العادة، فخصص لنفسك وقتاً لأداء هذه العادة الجيدة.

فلا تكن ممن قال عنهم الله على لسان الرسول :{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا}الفرقان: 30 .

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى