أخبار دوليّة

حقيقة ايقاف الشيخ محمد الطاروطي

0
(0)

نشرت مواقع إخبارية مصرية أنباءً تفيد بإيقاف الشيخ محمد الطاروطي عن تلاوته على الهواء بالإذاعة والتلفزيون المصري، وذلك بعد رصد العديد من الأخطاء اللغوية التي وقع بها خلال تلاوته لآيات القرآن الكريم.

ويُعد الطاروطي إحدى القراء والمشايخ الشهيرين في مصر في مجال قراءة القرآن الكريم وله العديد من كتب التفسير التي لطالما تحدث عنها في برامجه على الإذاعة المصرية مما أثار جدل الجمهور حول هذه الأخطاء.

حقيقة ايقاف الشيخ محمد الطاروطي

وبحسب موقع مصراوي، فإنه تم رصد العديد من التلاوات الخاطئة للقارئ الطاروطي وكان آخرها فجر الجمعة الماضي خلال تلاوته آيات من سورة يوسف وأخطأ في بعض كلماته، إضافة إلى العديد من الأخطاء المتكررة في قواعد التجويد مما اضطر الإذاعة باتخاذ قراراً بإيقافه تماماً.

وأضاف الموقع أنه تقرر تحديد جلسة للتحقيق مع الشيخ الطاروطي ويتم عرض التلاوات التي أخطأ بها من أجل اتخاذ القرار المناسب، علماً أن الطاروطي هو الشقيق الأصغر للقارئ الشهير الشيخ عبدالفتاح الطاروطي.

في حين قررت نقابة القراء المصرية إجراء التحقيق مع الطاروطي بسبب أخطائه في التلاوة، وقد أكد نقيب قراء الجمهورية ” محمد صالح حشاد” على استدعاء النقابة للقارئ الشيخ الطاروطي من أجل التحقيق معه، مؤكداً على أن لجنة المتابعة في النقابة حددت موعد جلسة التحقيق في 25 مايو الحالي.

ماذا فعلت الإذاعة مع الطاروطي

من جهته، أحال رئيس قطاع التخطيط الديني، التسجيل الخاص بالطاروطي، الخاص بسورة يوسف والذي لم يتجاوز 20 دقيقة من أجل اتخاذ الإجراء المناسب.

وقد أكد رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار على وقف الشيخ محمد الطاروطي عن قراءة القرآن الكريم في الإذاعة نهائياً بسبب الأخطاء التي وقع بها في التلاوة، مضيفاً خلال مداخلة له على فضائية النهار أنه لم يتم تحويله للتحقيق لكن تم وقفه لحين التأكد والفحص والمراجعة.

وأضاف نوار  أنه سيتم عرض قراءة الطاروطي خلال الأسبوعين القادمين على لجنة القراء و المبتهلين من أجل اتخاذ قرار بحقه وسيتم عرضها على كل القراء بلا استثناء من أجل إجراء مراجعات  دورية وتصحيح الأخطاء الواردة.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى