عام

موعد الاجازة المطولة في شهر شوال 1443

0
(0)

ما هو موعد الاجازة المطولة في شهر شوال 1443؟ الإجازة المطولة من الإجازات الهامة التي تتخلل أيام الدراسة من أجل تحقيق التوازن بين الدراسة والاستراحة من الدوام المستمر، وهي عبارة عن إجازة معتمدة من وزارة التربية والتعليم بعد اعتماد نظام الفصول الثلاثة. من خلال موقعنا نتعرف على الإجازات المطولة في شوال وتواريخ الإجازات المطولة الأخرى.

الإجازات المطولة في النظام الحديث

الإجازة المطولة هي إجازة جديدة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مع بدء تطبيق نظام الدراسة الجديد في المملكة لزيادة عدد ساعات الدراسة الفعلية في الفصول الدراسية المختلفة.تعزيز استفادة الطلبة من جميع المواد الدراسية التي يدرسونها خلال العام الدراسي ، وتعويض فقدان التعليم الذي يعاني منه البعض خلال فترات الإجازة الطويلة التي تصل إلى عدة أشهر متتالية ،تم وضع هذه الإجازة الممتدة بين الفصول الدراسية من أجل تحقيق التوازن بين فترات الدراسة وفترات الراحة التي تم فيها زيادة عدد أيام الإجازة التي تتخللها أيام الدراسة.

موعد الاجازة المطولة في شهر شوال 1443

تأتي إجازة شهر شوال المطولة يوم الأربعاء 24 شوال 1443 الموافق 25 مايو 2022 م، وتنتهي في نهاية يوم الخميس 25 شوال 1443 الموافق 26 مايو 2022 ، ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع العادية وهي الجمعة والسبت ، وتستأنف الدوام المدرسي عادة في صباح يوم الأحد 27 شوال 1443 الموافق 28 مايو 2022 ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه العطلة هي أول عطلة مطولة من الفصل الدراسى الثالث.

ما هي مدة الإجازة المطولة في عام 1443

عطلة نهاية الأسبوع المطولة هي يوم أو يومين بعد أو قبل نهاية الأسبوع ، وهي العطلة الرسمية المعتادة لوزارة التربية والتعليم السعودية ، بحيث تكون إما الأحد أو الأربعاء ، بالإضافة إلى أيام العطلة الأسبوعية ، الجمعة والسبت ، لذلك فإن للطالب 3 أيام إجازة في المجموع ، وهي الجمعة والسبت والأحد ، أو 4 أيام هي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت ، الإجازة مرتين في الفصل الأول والثاني وثلاث مرات في الفصل الثاني.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى