عام

تحضير اذاعة مدرسية جاهزة pdf 2022

0
(0)

يُفتتح اليوم الدراسي كل يوم بإذاعة مدرسية، تُهيئ الطلبة ليوم دراسي حافل بالنشاط والجد والحيوية، وذلك من خلال القيم والمعاني التي تُبشرهم بكلّ ما هو جميل منذ بداية يومهم المدرسي.

ولذلك ينبغي انتقاء كلمات ومعاني الإذاعة بحكمة وتركيز مرتفع، حتى ترسخ في عقول الطلبة وتقودهم نحو المثابرة والجد.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf

تعتبر الإذاعة المدرسية هي المحطة الأولى التي تفتح كل صباح في جميع المدارس ، بحيث تكون البداية الصباحية مع طابور الصباح الذي يتخللها تقديم الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة مختارة من طلاب المدرسة ، حيث يتم التنسيق والترتيب من فقرات الراديو تؤخذ بعين الاعتبار.

ويبدأ الراديو عادة بمقدمة تمهيدية تبدأ بحمد الله تعالى كل صباح ،بعد ذلك يكون هناك فقرة خاصة لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وبعد ذلك تتابع الفقرات. كل حسب قدرات ومهارات الطلاب.

وتقام الإذاعات المدرسية تشجيعاً للطلاب من أجل تنمية مهارات الإلقاء والتحدث وكذلك التفاعل بين الطلبة والطلبة في الصباح من خلال دمج برنامج المسابقات وتشغيل العقل في إحدى فقرات الإذاعة مما يشجع الطلبة على التفكير والمشاركة، إضافة إلى تشجيع الطلاب للإفصاح عن مواهبهم .

فيتم فتح المجال للطالب الذي يحب الانشاد والغناء بذلك ويمكن تفعيل التمثيل المسرحي وفقرات الدبكة والفلكور، ويمكن إنشاء فقرات الرسم، فالإذاعة المدرسية مجال واسع جداً يمكن استغلاله بشكل كبير لمصلحة الطلاب.

وبعد الانتهاء من الموضوعات المختارة للراديو ، يتم اختامها بفقرة ختامية، عادة مع الصلاة والتحية، ونقدم لكم الراديو المدرسي الجاهز الاَتي  pdf كما هو مرفق.

تحضير اذاعة مدرسية جاهزة pdf 2022
تحضير اذاعة مدرسية جاهزة pdf 2022

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى