مواقع

شاهد مسلسل خلي بالك من زيزي على برستيج

0
(0)

يبدو أن المسلسل المصري ” خلي بالك من زيزي” هو المسلسل الذي تربع على قائمة المسلسلات الأفضل هذا العام، وعرض على قناة mbc وكذلك على منصة شاهد، وحصد أعلى نسبة مشاهدات داخل مصر والبلاد العربية بحسب إحصاءات منصة شاهد.

قصة مسلسل خلي بالك من زيزي على برستيج

تدور قصة المسلسل حول البطلة “زيزي” وتجسد دورها ” أمينة خليل” وتعاني من عصبية دائمة وذلك بسبب فشلها المتواصل في الحمل والإنجاب مما عرضها لمواقف صعبة منها الاعتداء على زوجها والذي يقوم بتحرير محضر ضدها.

ثم تظهر شخصية تيتو وتجسدها الطفلة ريم عبدالقادر، وهي تشغل دور ابنة شقيقة محامي زيزي ويجسده محمد ممدوح، وتعاني هذه الفتاة من صعوبات في التعلم.

ويعد هذا المسلسل هو نتاج ورشة سرد من إشراف المؤلفة مريم نعوم، وسيناريو منى الشيمي بمشاركة مجدي أمين، وقد اختار كتاب المسلسل الطريق الأطول في عرض قصة المسلسل.

ويعد المسلسل إحدى الأعمال الدرامية ويدور في سياق درامي مختلف، ويناقش الاختلافات الاجتماعية ويتضمن الكوميديا بشكل خفيف وبما تفضله الأسرة وفيه البيئة التي تهيمن على أفراد الأسرة.

ويناقش المشاكل الموجودة بالأسرة خاصة قضية الزواج والأمومة، وتلعب فيه أمينة دور رئيسي لمناقشة مشاكل الزواج ثم تتعرض لمشكل وعقبات لابد أن تواجهها.

شاهد مسلسل خلي بالك من زيزي على برستيج

ويرى النقاد أن هذا المسلسل عبارة عن عمل درامي معقد، لكنه في الحقيقة مسلسل درامي كوميدي يحتوي على أحداث ومواقف وأداء يؤكد كوميديته الاجتماعية، ويعتمد على الشخصيات المركبة التي تجد أن مصلحتهم توصلهم  إلى حد الصراع.

ورأى بعضهم أن شخصية زيزي ذكرتهم بشخصية لبنى عبدالعزيز التي جسدت دور لها في فيلم آه من حواء والذي تم استيحائه من مسرحية شكسبير ” ترويض النمرة”، ونقل كاتب السيناريو الشخصية إلى قصة مختلفة.

أما زيزي فهي تعتمد في معيشتها على زوجها وأسرتها الذين ضاقوا من كثرة مصاريفها وخاصة بعد طلاقها من زوجها لم يعد لها أي باب رزق أو مكان تعيش فيه بحريتها، في حين والدتها ذات منصب عالي وهي امرأة عاملة، وتدرك أن شخصية ابنتها لن ينصلح حالها بل على العكس ستزداد سوءً إذا بقيت تعتمد على الجميع مادياً.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى