منوعات

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022 بمصر

0
(0)

يرغب كافة الطلبة وأولياء الأمور بمعرفة نتائج الاختبارات النهائية التي تم تقديمها الفترة الماضية للصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مرحلة تقديم الاختبارات، وأعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء مرحلة التصحيح والفرز وسيتم طرح النتائج خلال الساعات القريبة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم في مصر، كانت قد صادقت على بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكافة صفوف المراحل التعليمية للعام الدراسي 2022/2021، وذلك وفقاً لجداول المواعيد التي تعدّها إدارة كل محافظة.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022 بمصر

وكانت الوزارة قد راعت الظروف الاستثنائية التي مرت على كافة الطلاب من كل أنحاء العالم وليس في مصر فقط بسبب التوقف عن التعليم الوجاهي في المدارس لفترة طويلة التزاماً بإجراءات الطب الوقائي بضرورة التباعد الاجتماعي ووقف كافة التجمعات بما فيها المدارس.

ولذلك فإن الطلاب وقعوا في فجوة كبيرة في العملية التعليمية، كان لابد للوزارة أن تدرس الأمر جيداً وقد تم حذف الكثير من الدروس بغية التخفيف عن الطلبة، وتم ترتيب إجراءات تقديم الاختبارات بما يتلاءم مع إجراءات المحافظة على التباعد الاجتماعي.

وقد كشف وزير التربية والتعليم المصري أن النسبة النجاح كانت مرتفعة بناءً على ملاحظة التصحيح العشوائي، ولكن لم يتم بعد رصد النسبة النهائية للناجحين، ولكنها مبشرة.

أما حول طرح نتائج الصف الخامس الابتدائي في مصر، فإن الوزارة قدمت رابط ” البوابة المصرية لنتائج المرحلة الأساسية” ويتم الولوج إليها من خلال موقع الوزارة من أجل الاستعلام عن نتيجة أي مرحلة دراسية من خلال الخطوات التالية:

  • انقر على بوابة الاستعلام عن النتائج.
  • ادخل العام الدراسي والصف
  • ادخل كافة بيانات الطالب: الاسم الثلاثي والرقم القومي ورقم الجلوس.
  • انقر على بحث
  •  سيظهر لك كافة النتائج الخاصة بالطالب.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى