رياضة

شاهد: من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ؟

0
(0)

حصدت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الميدالية الفضية عن وزن 63 كـ، ضمن التنافس في نهائيات كأس العالم، بعد أن خسرت في النزال النهائي مقابل الإيرلندية “آمي سارة” بفارق 5 مقابل 0، على الرغم من مشاركتها اللافتة في بطولة العالم التي تستضيفها إسطنبول.

وتمكنت الملاكمة إيمان خليف من تحقيق الانتصار في كافة النزالات بدءً من الدور السادس عشر، أمام أبيكييفا عايدة المنافسة الكازاخستانية، حتى وصلت للدور نصف النهائي أمام المنافسة الهولندية، لكنها خسرت أمام إيرلندا.

يذكر أن خليف حققت أفضل مشاركة لها في بطولات كأس العالم، ونجحت في حصد ميدالية فضية وميدالية برونزية، مما دفع  الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، لتكريمها عقب فوزها في بطولة العالم للسيدات واصفاً فوزها بالإنجاز العالمي.

من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف 

ايمان خليف، ذات الـ 23 عاماً، تعد أول رياضية تحصد ميدالية في تاريخ ملاكمة النساء في الجزائر، وأُعدت هذه المشاركة في البطولة العالمية للنساء في الدوري 12 من أهم إنجازات الدولة وقد وصفها الرئيس بالإنجاز التاريخي، وذلك لأن فوز ايمان خليف بالميدالية الذهبية  يعد سابقة في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية.

وتنحدر ” خليف” من مدينة تيارت الواقعة غرب الجزائر، وتعد من بين الأسماء التي دائماً تترشح للفوز بألقاب دولية، وكانت قد توجت في الطبعة 37 لدورة سترانغا بالميدالية الذهبية في يناير الماضي بالبرتغال.

يذكر أن الجزائر تحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط في ولاية وهران للعام 2022، غرب الجزائر، وتبدأ في 25 يونيو، حتى 6 يوليو، ويراهن الخبراء الرياضيون على حصد المشاركين من الجزائر أكبر عدد من الألقاب من بينها الملاكمة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى