عام

سورة من القران لكشف الحقائق

0
(0)

جميعنا نعرف أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى المنزل على سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”، بواسطة  الوحي جبريل عليه السلام، و المبدوء بسورة الفاتحة والمختوم بسورة الناس، وآيات الله عز وجل موضحة ومبينة جميع الأمور لناس جميعا لتسهيل الحياة، ومعرفة الصواب وتجنب الوقوع في المعصية وارتكاب الأخطاء.

وقد أوضحت السنة النبوية، والشريعة، وكذلك بمشاركة الشيوخ والمفسرين، القران الكريم، و كل آية من آياته وبينوا سبب نزولها والحكمة التي تحملها كل آية، وقد نزلت العديد من الآيات لتوضح الكثير من القضايا المهمة في حياة المسلمين، وهناك آيات كشفن بعض الحقائق الدينية، فالقرآن هدى ورحمة للمتقين، وفيه شفاء لما في القلوب من أي مرض إذا التزم المسلم به.

سورة من القران لكشف الحقائق

وقد تعرض الرسول عليه الصلاة والسلام في بداية دعوته للكثير من التكذيب في نبوته، وتعرض للافتراءات، وما كان لله إلا أن ينصر نبيه في كتير من آياته، ونزلت الكثير من الآيات لتكشف هذا الكذب وتنصر المظلومين.

وَلَوْ نَشَآءُ لَأَرَيْنَٰكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَٰهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِى لَحْنِ ٱلْقَوْلِ ۚ …

“إن كيد الشيطان كان ضعيفا “(النساء:76).

وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ

وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِىٍّ عَدُوًّا شَيَٰطِينَ ٱلْإِنسِ وَٱلْجِنِّ يُوحِى بَعْضُهُمْ

فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ (القلم5)

نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ

“طَاعَةٌ وَقَوْلٌ مَّعْرُوفٌ ۚ فَإِذَا عَزَمَ ٱلْأَمْرُ فَلَوْ صَدَقُواْ ٱللَّهَ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ  ” سورة محمد( آية 21).

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى