منوعات

علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية

1
(1)

يبحث الطلاب في هذه الأوقات عن إجابات نموذجية لكافة الأسئلة التي تقابلهم في الكتاب الدراسي وفي ملازم أسئلة الاختبارات، وذلك للتحضير للامتحان النهائي لكافة المراحل الدراسية واجتيازه من أجل الانتقال للمرحلة الجديدة في العام القادم الجديد.

ومن هذه الأسئلة التي وصلتنا، علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية، في إحدى أسئلة ” صح أم خطأ” في المنهاج الدراسي.

علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية

بات من المعروف أن اللغة العربية من أوسع اللغات التي تلبي حاجة الشخص بالتعبير عن كل ما يفكر به وعن مشاعره، لأن فيها كل ما يمكن أن نحتاجه من عبارات دقيقة ومفصلة عن كل شيء وكل مشاعر في الحياة.

وهناك الكثير من الاختصارات التي تستخدم لتدل على شيء ما، ويمكن استخدامها لاختصار جملة طويلة، فمثلاً لابد أن يكون قد مرّ عليك مصطلح البسملة، وهو الذي يشير إلى : بسم الله الرحمن الرحيم، والحوقلة التي تشير إلى لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وبالتالي فإن هذه الاختصارات تكون كلمات متعددة تكون جملة طويلة، ويمكن اختصارها  ببضع حروف تصبح معروفة لدى الجميع ومفهومة لديهم.

حل سؤال علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية

بالتالي فإن هذه الاختصارات لا تستند على الرسومات، إنما على الحروف، والتي تعبر عن جملة أو كلمة معينة، ويمكن معرفتها بعد تعلم العلوم اللغوية، والتي تم من خلالها وضع العديد من الاختصارات الدالة على بعض ظواهر اللغة العربية بغية تقصير الكلام.

السؤال: حل سؤال علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية

الإجابة: العبارة صحيحة

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 1 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى