أخبار دوليّة

تزداد الكثافة السكانية في المناطق

0
(0)

تزداد الكثافة السكانية في العديد من دول العالم، ويختلف التوزيع السكاني من منطقة لأخرى، ويتم حساب الكثافة السكانية من خلال مقياس خاص لمعدل السكان بحسب كل منطقة.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كثافة السكان ولها علاقة بازديادها أو نقصانها، مثل: التربة الخصبة وتوفر الماء، وتوفر المواصلات، وكذلك المناخ المعتدل للمنطقة والأمان والسلم، ومعدل الرواتب المعيشية.

وتعد الكثافة السكانية إحدى الدروس التي يتلقاها الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، ولذلك فإننا في هذا المقال سنجيبكم عن إحدى الأسئلة التي تراود معظم الطالب ويبحثون عن إجابتها النموذجية.

تزداد الكثافة السكانية في المناطق؟

المقصود بالكثافة السكانية هي كمية توزع السكان في منطقة ما، أو في إقليم، وهي تشير تحديداً إلى نسبة السكان مع المساحة التي يعيشون عليها، وتتفاوت الكثافة من منطقة إلى أخرى، فهناك مناطق تشير إلى ارتفاع الكثافة السكانية وهناك مناطق تشهد قلة بعدد السكان، حتى تجدها تفتح أبواب الهجرة بين الفينة والأخرى رغبة منها لزيادة السكان لديها.

وعادة ما تشهد المناطق كثافة سكانية التي يكون مناخها معتدل بالمقارنة مع غيرها من المناطق، إضافة إلى التضاريس المناسبة، مثل الوديان والمناطق الساحلية، فمثلاً لا تزداد الكثافة السكانية في المناطق القطبية أو الباردة والمناطق التي تتعرض لظروف مناخية صعبة مثل البرد القارص والصقيع.

بالتالي فإن الإجابة على السؤال: تزداد الكثافة السكانية في المناطق: “تزداد في المناطق التي تتوافر فيها أسباب الحياة ومقوماتها”.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى