منوعات

تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم

0
(0)

يتكون العالم كله من 6 قارات معروفة، وهي اسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وامريكا الشمالية والقارة القطبية، ولكل قارة مساحتها الخاصة، التي تحيط بها المسطحات المائية وبحارها وأنهارها وكذلك سكانها.

ومن ضمن دول هذه القارات، دول العالم العربي والإسلامي، والتي تتركز بشكل ملحوظ في قارتي آسيا وأفريقيا، وتتضمن هذه الدول مختلف التضاريس الطبيعية مثل البحار والمحيطات والوديات والسلاسل الجبلية وكذلك الهضاب والتلال.

وتمتلك الكثير من دول العالم العربي، ثروة النفط الخام، ويتم تصديره إلى الخارج مقابل ملايين الدولارات، الأمر الذي يحسّن من الوضع الاقتصادي للمنطقة بشكل كبير.

تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم

لكل قارة مساحتها الخاصة في هذا العالم الضخم، فمنها المساحة الكبيرة، ومنها الصغيرة، ويتم تدريس هذه المعلومات المهمة للطلاب في المناهج التدريسية في مادة الجغرافيا بالتفصيل، ونجيبكم في هذا المقال على إحدى الأسئلة التي يرغب الطالب بالتأكد منها والحصول على إجابة نموذجية لها وهو:

تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة لمساحة العالم

تبلغ مساحة العالم الإسلامي والعربي ما يقارب  41,707,540  مليون كيلو متر مربع، يبلغ عدد سكان حوالي 1,728,514,691 نسمة وآخر إحصائية له كانت في عام 2008 بحسب ويكيبيديا، وكان قديماً يسمى الخلافة الإسلامية، وأكثر أماكنه المقدسة هو مكة والمدينة المنورة، وبيت المقدس.
ولغتهم الرسمية هي اللغة العربية، ولكن لديهم ما يقارب 20 لغة فرعية، والديانة هي الإسلامية أما نسبتهم في العالم فهي 26% أما الإجابة عن السؤال الخاص بكم تمثل مساحة العالم العربي بالنسبة لمساحة العالم فهي تمثل تقريباً ” الخمس”.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى