تكنولوجيا

لكل خلية عنوان فريد يتكون من حرف العمود ورقم الصف

0
(0)

يعد برنامج Excel من أهم البرامج المستخدمة في الحسابات، ويسهل الكثير من العمليات الحسابية التي يتم برمجتها من خلالها، ونظراً لأهمية هذا البرنامج، فإنه يتم تضمين طرق استخدامه وشرحه بالتفصيل في المناهج الدراسية للعديد من دول العالم خاصة المملكة السعودية ضمن مادة ” التكنولوجيا” أو الحاسوب.

ويمكن للمستخدم إدراج الصفوف والأعمدة أو حذفها كما يحلو له في تطبيق اكسل ويتم إدراج الصفوف والأعمدة لتنظيم ورقة العمل وجعلها أكثر وضوحاً  في التفصيل.

ويمكن إضافة حتى  16384 عموداً بالعرض و1048576 صفاً بالطول، ويتم تحديد الخلية داخل العمود ثم من قائمة إدراج، انقر على إدراج أعمدة الورقة، واذا كنت ترغب بحذف العمود انقر على حذف أعمدة الورقة.

أما إذا أرت إدراج أي صف أو حذفه، قم بتحديد الصف ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية أيضاً انقر على إدراج ثم إدراج صفوف الورقة، أو حذف صفوف، أو يمكن استبدال هذه الخطوات من خلال النقر بزر الماوس ” كليك يمين” فوق رقم الصف، ثم حدد خيارك إدراج أو حذف.

لكل خلية عنوان فريد يتكون من حرف العمود ورقم الصف

عندما يقوم المستخدم بتحديد صف أو عمود، ثم يقوم بتطبيق التنسيق عليه، يتم نقل التنسيق إلى الصف أو العمود الجديد الذي تقوم بإدراجه، فإذا لم ترغب بتطبيق التنسيق قم بتحديد الزر إدراج ثم الاختيار الخيار المناسب لك.

أما بشأن السؤال الخاص بـ لكل خلية عنوان فريد يتكون من حرف العمود ورقم الصف

الإجابة:

صحيحة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى