عام

درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ف

0
(0)

درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف، يتواجد الماء على ثلاث حالات، فإما أن يتواجد في حالته الصلبة، أو أن يتواجد في حالته الصلبة كأن يكون بخار ثلجاً، أو أن يتواجد في حالته الغازية كأن يكون بخاراً.

والتغير في أي حالة من حالات الماء الثلاث، سواء الحالة السائلة أو الصلبة او الغازية يعد من التغييرات الفيزيائية، وهي التغييرات التي لا تنتقل ابداً لتغيير خصائص المادة الكيميائية ولكنها تعمل على تغير في الخصائص الفيزيائية التي تتعلق بحالة المواد أو شكلها.

بعكس التغيرات الكيميائية التي تغير كافة الخصائص الكيميائية الخاصة بالمواد، بالإضافة لتكسير الروابط المتواجدة في المواد التي دخلت في هذه التغيرات والعمل على تكوين روابط جديدة بين المواد التي تم انتاجها، وان هذا الأمر سيجعل الخصائص التي تتميز وتتمتع بها المواد الناتجة مختلفة بشكل كلي عن الخصائص التي تتمتع بها المواد المتفاعلة.

درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف؟

هناك ثلاث وحدات لقياس درجة الحرارة، والتي هي الكلفن والفهرنهايت السلسيوس، ودرجة غليان الماء في الدرجة المئوية تكون 100 درجة مئوية، بينما تكون درجة تجمد الماء في الدرجة المئوية هي 0 درجة مئوية.

أما وحدة الفهرنهايت فيتم استعمالها بشكل كبير جداً في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين تستخدم غالبية دول العالم وحدة السلسيوس، وفي وحدة الفهرنهايت فإن درجة غليان الماء هي 212 درجة فهرنهايت، بينما درجة تجمد الماء في وحدة الفهرنهايت تكون 32 درجة فهرنهايت.

والكلفن هي اخر وحدة من وحدات قياس درجة الحرارة، وهذه الوحدة تعتمد بشكل كبير على العلاقة بين درجة حرارة الغاز الغاز المطلقة وحجمه، ومن خلال المعلومات التي ذكرناها سابقاً نستطيع التحقق من العبارة التي بين أيدينا كالتالي:

إجابة سؤال: درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف؟

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة.
على مقياس الحرارة الفهرنهايتي فإن درجة تجمد الماء هي 32 درجة فهرنهايت، بينما على مقياس الحرارة المئوي فإن درجة تجمد الماء هي صفر ° ف، ويمكن التحويل بين هذه الوحدات بكل بساطة من خلال القانون الدرجة بالفهرنهايت = (الدرجة بالسلسيوس×1.8)+32، والدرجة بالسلسيوس= (الدرجة بالفهرنهايت-32)/1.8.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى