عام

موقع تقديم المدارس التجريبية في مصر لعام 2022

0
(0)

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر بفتح موقع تقديم المدارس التجريبية لعام 2022_2023، وذلك من خلال بوابة المعلومات التي تتعلق بوزارة التربية والتعليم، حيث يبدأ التسجيل من الأربعاء 1/6/2022، ويبقى لتسجيل مفتوحا لاستقبال الطلاب حتى نهاية 2022.

خففت طريقة التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم عبء كبير على أولياء الأمور مقارنة مع التسجيل الرسمي (الذهاب للمدرسة)، وذلك حرصا على استكمال ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية، وقد تم إنشاء منصة إلكترونية موحدة لتمكين أولياء الأمور الدخول للموقع والتقديم من خلالها.

ضوابط التقديم في موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 / 2023

يُفتح باب التسجيل إلكترونيا من 1/6/2022 حتى 30/6/2022، حيث يتم التسجيل من خلال موقع الوزارة، يجب أن يكون سن التقديم للصف الأول لا يقل عن 6 أعوام، أما سن التقديم لمرحلة الرياض فيجب أن لا يقل عن 4 أعوام.

يتم تنسيق الطلاب حسب كل محافظة، يتمكن ولي الأمور من معرفة نتيجة ابنه من خلال الموقع، بعد أن يتم التسجيل إلكترونيا يجب الذهاب إلى المدرسة وإحضار الأوراق اللازمة ليتم التسجيل، تقدم المدرسة المساعدة لولي الأمر في حال واجهة صعوبات في التسجيل الإلكتروني.

يتم الاطلاع على الحكم القضائي عند التقديم، يتم إرسال نتيجة القبول من الوزارة بمجرد الانتهاء منها، وبالنسبة للطلاب الوافدين فيقوم ولي الأمر بإحضار أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، تقوم الإدارة بإخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى