أخبار دوليّة

شاهد تمثال زوجة سيدنا لوط يتدر مواقع التواصل

0
(0)

أرسل الله تعالى الأنبياء لهداية الناس، وأرسل لكل قوم نبي لهدايتهم، حيث أرسل الله تعالى سيدنا لوط (عليه السلام) لهداية قومه، ولكنهم أصروا على الكفر فعاقبهم الله عقابا شديدا، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم معلومات سيدنا لوط وزوجته.

سيدنا لوط عليه السلام

أرسل الله تعالى جعلتني احبها ولكن لهداية قومه وإخراجهم من الظلمات إلى النور، حيث أن سيدنا لوط هو ابن أخ سيدنا إبراهيم (عليه السلام)، وقد دخا سيدنا لوط الإسلام بدعوة عمه إبراهيم (عليه السلام).

كان سيدنا لوط (عليه السلام) يقف مع عمه في أصعب ظروف الدعوى لهداية الناس، وسمي نبي الله لوط بهذا الاسم، لحبه الشديد لعمه سيدنا إبراهيم (عليه السلام)، فقد كان موطنهم الأساسي هي أرض العراق، إلا أن جاء أمر الله تعالى بهجرتهم إلى الأرض المباركة (فلسطين)، وبدعها هاجر سينا لوط إلى نهر الأردن ليدعو الناس إلى الهداية وترك الضلال، لكن قومه أنكرو الدعوة وكانوا يفعلوا الفحشاء، حتى آتاهم الله بالعقاب الشديد.

زوجة سيدنا لوط عليه السلام

أطلق على زوجة سيدنا لوط (عليه السلام) امرأة لوط كما ذكر في القرآن الكريم، حيث أنها كانت من القوم الذين أنكروا دعوة سيدنا لوط وكفرت بالله سبحانه وتعالى، ولم يتم إثبات اسم زوجة سيدنا لوط تاريخيا حتى الآن.

تمثال زوجة سيدنا لوط

لقد تم العثور على تمثال في منطقة حوض الأغوار الأردنية، ويقال أنه تمثال زوجة سيدنا لوط علية السلام، ذلك الأمر الذي أحدث ضجة للكثير من الناس، ولكن لم يؤكد ذلك، حتى أن بعض المصادر العلمية والجيولوجية، تقول ما هو إلا حجر فقط مثل باقي الأحجار.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى