عام

من هو مخرج مسرحية ريا وسكينة

0
(0)

هناك العديد من المجالات الرائعة التي انتشر عنها بعد تصدرها للكثير من العناوين البحثية الشائعة عبر منصات التواصل الاجتماعي لها الشعبية الأكبر في العالم العربي والإسلامي، حيث تعتبر مسرحية ريا وسكينة من أهم الأعمال الفنية والتي عرضت لأول مرة في السينما المصرية والتي حققت نسبة مشاهدات كبيرة ،لأن قصتها كانت من وحي الحقيقة من اختطاف النساء وقتلهن من قبل ريا وسكينة بمساعدة ازواجهم.

قصة مسرحية رنا وسكينة

تدور أحداث هذه المسرحية القديمة التي كانت بدايتها عام 1980 وتعتبر أول بطوله للفنانة شادية على المسرح وشارك أحمد بدير وعبد المنعم مدبولي وسهير البابلي ،حيث تدور القصة حول أختان تعيشان بفقر شديد وهما ريا وسكينة، حيث قامتا هاتين الفتاتين بقتل زوجة أبيهما التي لا تكون أمهما وذلك بسبب ضغط علبهما لترجعا الى البلد معهم.

وتضمن هذه القصة أحداث غريبة لا يعلمها الكثيرون ،كما أن ريا وسكينة تقومان بالاستيلاء على جميع الذهب التي تمتلكها زوجة أبيهما وتعيشان في المدينة بعيدا عن هذه الجريمة التي قاموا بها ،وكشف الفنان المصري أحمد بدير سرا عن مسرحية ريا وسكينة بعد 40 عاما من عرضها على المسرح.

وأشار البدير الى كواليس المشهد الشهير والخاص بتناوله وجبة الإفطار بعد زواجه من سكينة ،مشيرا الى أن المؤلف أيمن بهجت قمر يعتبر نجل مؤلف المسرحية ،منوها أن جاءه باتصال هاتفي بأنه كان يتناول ما تبقى من وجبة الإفطار في الكواليس بعد إغلاق الستارة .وننوه أن تأليفها كان من قبل بهجت قمر وإخراج حسين كمال .

من هو مخرج مسرحية ريا وسكينة :

أراد بعض متابعي المسرح المصري معرفة من هو مخرج مسرحية ريا وسكينة حسين كمال ،ولد حسين كمال في مدينة السويس المصرية حيث درس المخرج في المعهد العالي لدراسات السينمائية وأصبح من رواد المسرح العربي

ولدى المخرج كمال الحسين بعض الأعمال الفنية من أبرزها من أبرزها فيلم المستحيل ،وفيلم أبي فوق الشجرة ،دموعي وابتسامتي .

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى