عام

افضل أدعية في يوم التروية لغير الحاج

0
(0)

تكثر الأدعية في يوم التروية، كونه يعد من أعظم الأيام في العام كله، لذلك يبحث الكثير من المسلمين على دعاء يوم التروية الذي يعد يوم تنزل فيه الرحمات والبركات وتستجاب به الأدعية، وفي هذا المقال سنوضح لكم دعاء يوم التروية لغير الحج.

دعاء يوم التروية مستجاب 

يعد يوم التروية اليوم الثمن من ي الحجة، وهو أيضا من أفضل أيام العام لوقوعه ضمن العشر الأوائل من ذي الحجة، لذلك ينبغي على المسلم أن يستغل هذا اليوم في ذكر الله والدعاء وقراءة القرآن، ويستحب في هذا اليوم كثرة الدعاء.

دعاء يوم التروية يجمع لك خيري الدنيا والأخرة

( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا).

فضل يوم التروية

يعتبر يوم التروية من افضل الأيام التي يستحب يها ذكر الله والدعاء، كما روى عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “ما العمل في أيام أفضل منها في هذه” (يعني عشر ذي الحجة). قالوا: ولا الجهاد؟ قال: «ولا الجهاد إلا رجل خرج يخاطر بنفسه، وماله فلم يرجع بشيء”.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى