عام

تحميل تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم للموبايل مصر

0
(0)

أقرت لجنة التسعير للمنتجات البترولية صباح اليوم عن تسعير المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي ليبدأ العمل بها من اليوم الثالث عشر من يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر.

وتم تحديد الأسعار الجديدة بناءا على السوق العالمي؛ ونوهت اللجنة إلى زيادة 50 قرش على جميع أنواع المنتجات البترولية، ومنذ صباح اليوم الأربعاء تطبيق الأسعار الجديدة على الشكل الآتي:

  • بنزين 92: 9.25 بعد أن كان 8.75 جنيه ليرتفع 50 قرش.
  •  بنزين 95: 10.75 للتر الواحد بعد أن كان 9.75 جنيه.
  •  السولار: 7.25 بعد أن كان 6.75 جنيه.
  • المازوت: 5 آلاف جنيه للطن الواحد..

بعد الارتفاع الملحوظ على أسعار الوقود والبترول ستزداد اجرة المواصلات؛ وفي نفس السياق طالب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي على ان تكون زيادة المواصلات متناسبة مع أسعار الوقود؛ مؤكدا أن سعر التذكرة لن تتجاوز الـ 50 قرشا.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بمتابعة وتنفيذ تطبيق آليات التسعير للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد في شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار السائدة والمنعقدة في الأسواق المحلية وذلك للربع في 2020 يوليو سبتمبر وقامت أيضا بتعديل  سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

وقدرت وزارة المالية متوسط سعر برميل البترول في الموازنة العامة لعام 2022-2023 عند 80 دولارًا، مقابل 61 دولارًا في الموازنة السابقة.

اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالاتي 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و 9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذلك زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه  للتر، بزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه  طن، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

ارتفاع أسعار المواصلات العامة 

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب للمواصلات بالداخل وبين المحافظات وبعضها ستكون ما بين الـ 5% والـ 7% على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة بكل المواقف وتكون بصورة كاملة وواضحة .

كما طالب الوزير التأكيد على النقل العام بالقاهرة والإسكندرية على أن تكون زيادة توصيلة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود، ويذكر إلى أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطى 50 قرشا عن الأسعار القديمة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى