عام

رابط البطاقة الوقودية في نينوى

0
(0)

أعلنت وزارة النفط على اعتماد البطاقة الوقودية في محافظة نينوي بمحافظة كركوك، لضمان تحقيق الانسيابية والعدالة بالتوزيع لأصحاب الحقوق.

وطالب حسين مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية بالاعتماد  على هذه الطريقة بعد زيارة المحافظة والاطلاع على واقع التجهيز فيها لمعالجتها، وقد ظهرت العديد من الطلبات المتزايدة من قبل المركبات التابعة لمحافظة نينوى للتزود بالوقود من المحطات التعبئة، وذلك ما جعلها تتزاحم أمام منافذ التجهيز.

بالرغم من زيادة حصة المحافظة على نحو 400 ألف لتر يومياً من البنزين ل3 ملايين لتر يومياً، وذلك بتوجيه من وكيل الوزارة لشؤون توزيع حامد يونس، فقد اعتمدت الشركة على نظام البطاقات في تجهيز لضمان حق التجهيز لأبناء المحافظة وسياراتهم.

رابط البطاقة الوقودية في نينوي 

وأوضح طالب بأن آلية معالجة بطاقة الوقود تتم من خلال 8 منافذ لتجهيز، مع عملية الاستمرار بالتجهيز بدون بطاقة وقودية في باقي المحطات، وسوف يتم هذا الإجراء حتى نهاية الشهر الحالي، ويتم توحيد عملية معالجة التجهيز من خلال بطاقة الوقود.

وأشار الطالب أن بطاقة الوقود تتضمن “باركود” لضمان التجهيز والمعالجة بدون أي تلاعب أو تزوير من قبل المحافظين، داعياً  المواطنين باستكمال إجراءات الاستلام البطاقة الوقودية لضمان تجهيزها بالمشتقات النفطية.

وتهدف محافظة نينوي إلى تقديم وطرح رابط البطاقة من أجل ضمان تحقيق العدالة بين المحافظين المواطنين في التوزيع وذلك من أجل الحصول أصحاب السيارات على حصصهم من الوقود كغيرهم، لـ ضمان عدم تهريب وتسريب الوقود إلى كردستان، وهو السبب الرئيسي في مشكلة الحاصلة للوقود.

وأوضحت المحافظة بيان رسمي وتقول فيه اعتماد الشركة على هذه الإجراءات بعد زيارة المحافظة كان لازماً زيادة نسبة الوقود وحصص المواطنين لمركباتهم، وذلك بتوجيه من وكيل وزارة الوقود لشؤون التوزيع حامد يونس.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى