عام

إجابات امتحان علم النفس 2022 لمرحلة الثانوية العامة بمصر

0
(0)

يسعى طلاب الثانوية العامة في البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إجابات امتحان علم النفس الخاص بالثانوية العامة “توجيهي”، وذلك بعد تقدم طلاب الثانوية فرع  الأدبي اختبار علم النفس لعام 2022، وتعتبر هذه المادة من ضمن المواد الأساسية المحسوبة في نتيجة الثانوية العامة.

علم نفس المدرسة الثانوية 2022: 

يتقدم طلاب الثانوية العامة امتحان علم النفس في مصر، ويستغرق فترة زمنية محددة حوالي 3 ساعات منذ صباح اليوم من الساعة التاسعة، ويستمر حتى ظهر اليوم الساعة الثانية عشر مساءً.

ويقدم طلاب الفرع العلمي مادة الجيولوجيا؛ وذات الوقت يخوض طلاب شعبة علمي رياضة اختبار مادة التفاضل والتكامل.
ولكن تضمن مادة علم نفس حوالي 10 وحدات ودروس متخصصة في مبحث علم النفس وتنقسم الي 7 فصول من بينها: الذكاء والتعلم؛ النمو الإنساني؛ الشخصيات وأساليب التوافق النفسي والاجتماعي .

ويتجزأ القسم الثاني من مادة علم الاجتماع إلى 3 وحدات وتنقسم إلى 11 فصلا وتضمن دروسا عن (نظرية علم الاجتماع والعمليات الاجتماعية – علم الاجتماع ومشكلات التنمية – علم الاجتماع وبعض المشكلات الاجتماعية)

إجابات امتحان علم النفس الثانوية العامة 2022:   

يخضع طلاب الثانوية العامة للامتحانات بعد فترة إجازة عيد الأضحى؛ وتعد مرحلة إجراء الامتحانات لنهاية العام؛ وذلك ليتم اكمال شهادة الثانوية العامة وانهائها.
تنقسم الاختبارات لطلاب المدارس ؛ حيث اختبار واحد للقسم العلمي والآخر للقسم الأدبي؛ واثنان لقسم العلوم والرياضة.

ويعتبر امتحان مادة علم النفس 2022 لثانوية العامة ضمن جدول الامتحانات؛ المادة الحادية عشرة بعد الامتحانات الأخرى من الترتيب؛ ويتم تقدم المادة العاشرة من قبل طلاب القسم الأدبي.

نموذج امتحان مادة علم النفس لثانوية العامة:   

يضمن امتحان علم النفس على 50 سؤالا من اختيار المتعدد وتشمل 60 درجة؛ ولكن تكون أعلى درجة نهائية هي 60 درجة؛ وأدنى درجة نهائية هي 30 درجة؛ وعلى الطالب أن يقدم ويحل الأسئلة ليجتاز هذه المرحلة والنجاح في المدرسة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى