عام

تحميل رواية غرام الاكابر كاملة

3
(2)

تعرف الرواية بأنها فن أدبي نثري طويل يعتمد بشكل أساسي على الخيال، وهو نسيج تترابط فيه مجموعة من العناصر وفقًا لعلاقات معينة، ويدخل ضمن تسلسل متعمد من الأحداث لوصف تجربة إنسانية في إطار من التشويق.

والإثارة التي تعكسها مجموعة من الشخصيات، في بيئة معينة، وتأتي الرواية باعتبارها أطول الأنواع الأدبية من حيث عدد صفحاتها، وتتميز بأنها غالبا ما تتعامل مع فترة زمنية أطول في امتدادا لأحداثها، وتتميز الرواية عن غيرها من أنواع النثر الأدبي في أنها متعددة الشخصيات والأحداث المتنوعة، وهي نتاج خالص لخيال خصب، أو لها شخصيات متعددة وأحداث مختلفة.

رواية غرام الأكابر

فن الرواية هو من الفنون الأدبية المنتشرة سواء بكثرة مؤلفيها أو من قبل عدد كبير من القراء المهتمين بهذا النوع من الأدب.
وهي عبارة عن قصص تتناول القضايا بشكل مطول ومطول، مقسمة إلى عدة كتب، فهي سلسلة من القصص المتتالية.

عناصر الرواية

أهم عناصر الرواية هو الزمان والمكان، وهو الوقت الذي وقعت فيه أحداث الرواية والمكان الذي حدثت فيه.
وتعد العقدة هي عنصر التشويق والإثارة في الرواية وعند هذه النقطة قد يبدأ الصراع.
والأحاديث التي تجري بين الأبطال تجسد أحداث الرواية، الفكرة، وهو الموضوع الذي تناقش الرواية وتشرح قيمتها، الحبكة، وهي أحداث الرواية نحو الحل، حيث تتسلسل الأحداث بشكل طبيعي، والبدء بالتصعيد تدريجياً والتخيل واللغة والأسلوب.

فوائد الرواية

للرواية فوائد عديدة مهمة للإنسان، من أبرزها تحسين اللغات وزيادة الحس اللغوي، والتعرف على الثقافات المختلفة، وزيادة عاطفية الناس، والقراءة تساعد على النوم بشكل أفضل ، وعلاج الاكتئاب ، وتحفيز الذهن. خيال القارئ، وتعمل على تحسين الذاكرة، وتعمل أيضًا على تحسين مهارات الكتابة، وتحسين مهارات التفكير، وتعمل على الترفيه.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 3 / 5. إجمالى التصويت: 2

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى