عام

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022

0
(0)

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات ثانوية وديبلومات وشهادات أخرى عن الرابط www.tansik.egypt.gov.eg لامتحان القدرات 2022 لحجز الامتحانات في الكليات في مختلف الجامعات.

اختبار القدرات www.tansik.egypt.gov.eg
أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن إخضاع الطلاب لاختبارات القدرات للتسجيل في الكليات التي تتطلب هذه الاختبارات ، مشيرا إلى أن التسجيل سيفتح بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022.
وأوضح المجلس أن اختبارات القدرات 2022 ستجرى بنفس القواعد التي تم إجراؤها في العام الدراسي الماضي دون إجراء أي تغييرات وإلغائها لكليتي السياحة والفنادق، حيث لن يخضع المتقدمون لتلك الاختبارات التي تتطلب التسجيل على www.tansik.egypt.gov.eg.

خطوات التسجيل على اختبار القدرات www.tansik.egypt.gov.eg

  • الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  • اختيار صفحة اختبارات القدرات.
  • التسجيل وإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.
  • تظهر لك بياناتك الشخصية من اسم الطالب ورقم الجلوس والرقم القومي، والمحافظة والإدارة التعليمية والمدرسة والشعبة الخاصة بالطالب، والتأكد من صحتها.
  • ظهور قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، أي الأماكن المخصصة لأداء تلك الاختبارات.
  • اختيار نوع القدرات والمواعيد.
  • بعد الانتهاء من التسجيل، يجب طباعة الايصال الذي يشمل أنواع القدرات المرغوب بأدائها وأماكن أداء الامتحانات.

ولن يتمكن الطالب الذي سيقوم بالتسجيل في www.tansik.egypt.gov.eg ويفشل في امتحان القدرات من إجراء اختبارات القدرات 2022 مرة أخرى سواء في نفس الكلية أو كلية أخرى، وسيكون التقديم متاحا للذكور والإناث، والطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة.

أما بالنسبة لزملائهن من خريجي الديبلومات والمعاهد الصناعية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، فسيتم تحديد موعد اختبارات القدرات بعد ظهور نتائج طلاب الثانوية العامة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى