عام

متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

0
(0)

موعد عاشوراء 2022 في الجزائر، بدأ الكثيرون في مختلف ولايات الجزائر في البحث عن عاشوراء 2022، حيث تقترب السنة الهجرية من نهايتها وتستعد لليوم الأول من شهر محرم 1444، الشهر الأول من رأس السنة الهجرية.

حيث يحتفل المسلمون في الجزائر بعاشوراء كل عام هجري، لذلك ينتظر الكثيرون عاشوراء في عام 1444 من أجل إقامة ببعض من النوافير والطقوس الإسلامية المحبوبة، وخاصة في الجزائر.

متى عاشوراء لعام 2022 في الجزائر

شهر محرم هو أحد الأيام الأولى من السنة القمرية، وهو اليوم الأول من التقويم الهجري، ويسمى شهر رجب شهر محرم، ويعتبر من الأشهر الأربعة التي حرم الله فيها القتل.

ويصادف عاشوراء اليوم العاشر من شهر محرم، وحث رسول الله على أهمية التحقيق والصيام في عاشوراء، وهذا دليل على فضيلة ذلك العظيم، ولما يتمتع به هذا اليوم العظيم، ويقع في اليوم العاشر من محرم عام 1443ه، وفي يوم الخميس 19 أغسطس 2022، تتمتع الجزائر بموقع جغرافي رائع، يتميز بتواجدها على الساحل الموازي للبحر الأبيض المتوسط، والمسافة الكلية على طول الخليج الجزائري حوالي 16 كيلو مترًا.

تاريخ يوم عاشوراء 2022

وقد تبين أن رسول الله كان يصوم في ذلك اليوم، ويحث المسلمين على الصيام، ويستحب أن يصوم المسلمين في ذلك اليوم، وهو يوم الحمد والشكر لله، ثم بعدها اليوم الحادي عشر لانتهاك اليهود والنصارى، ويصادف عاشوراء يوم 19 أغسطس 2022م،  وكفر الله عز وجل المسلم الصائم عن ذنوب السنة التي سبقته في صيام يوم عاشوراء العظيم، وصيام نفس اليوم الذي يلي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله تعالى أعلى وأعلم.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى