عام

ما هي تخصصات جامعة البوليتكنك في فلسطين ؟

0
(0)

جامعة البوليتكنك هي جامعة فلسطينية تقع في مدينة الخليل الفلسطينية (في منطقة وادي الحارة وأبو رمان). تأسست عام 1978 من قبل رابطة خريجي الجامعات في الخليل.

تأسست جامعة بوليتكنك فلسطين عام 1978 بمبادرة من رابطة خريجي الجامعات في محافظة الخليل ككلية هندسة تقنية، والتي تمنح دبلوم لمدة ثلاث سنوات في التعليم الفني لتخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والمعمارية، حتى تغير البرنامج إلى عامين دراسيين في عام 1982.

ابتداء من عام 1991، حصلت الجامعة على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وأنظمة الكمبيوتر، وأنشأت كلية المهن التطبيقية، التي تمنح درجة الدبلوم لما يقرب من خمسة وعشرين تخصصا، وأطلق برنامج الطب البشري نواة كلية الطب والعلوم الصحية لتكون الأولى في محافظة الخليل.

في عام 2006، التحقت الجامعة ببرامج الدراسات العليا في الرياضيات التطبيقية والميكاترونيكس وعلوم الكمبيوتر، ودرجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية بالشراكة مع جامعة بيت لحم، والهندسة الكهربائية بالشراكة مع جامعة بيرزيت، والطاقة المتجددة بالشراكة مع جامعة القدس.

وبرنامج الماجستير في العمارة المستدامة، وبرنامج الماجستير في التخصص في الأنظمة الذكية، وتخصص المحاسبة والتمويل المشترك مع الجامعة المفتوحة في القدس، وبرنامج ماجستير العلوم في الإدارة. الجامعة تطلق حملة الدكتوراه في هندسة الحاسوب

ما هي تخصصات جامعة البوليتكنك في فلسطين ؟

كلية الهندسة والتكنولوجيا: تمنج درجة البكالوريوس لمدة خمس سنوات في تخصصات: أنظمة الحاسب الآلي، الأتمتة الصناعية، الأجهزة الطبية، الهندسة الميكانيكية، الميكاترونيكس، هندسة التبريد والتكييف، هندسة البناء، هندسة المساحة، الجيوماتكس والهندسة المعمارية، يقع المبنى في وادي الحرية.

كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات: تمنح الجامعة درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في تخصصات: نظم المعلومات، وإدارة الأعمال المعاصرة، والرسومات والوسائط المتعددة، وتنتظر الجامعة الاعتماد من وزارة التعليم العالي لتخصصات التسويق الإلكتروني وإدارة المشاريع، ويقع المبنى في جبل أبو رمان.

كلية العلوم التطبيقية: تعطي درجة البكالوريوس في تخصصات: الرياضيات التطبيقية، والإلكترونيات التطبيقية، وعلوم الحاسب الآلي، والفيزياء التطبيقية. يقع المبنى في وادي الحرية.

كلية المهن التطبيقية: تمنح الدبلوم في حوالي عشرين تخصصا تقنيا وهندسيا في مجالات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية والفنون التطبيقية والإدارة وعلوم الحاسب الآلي. يقع المبنى في وادي كاتيلا.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى