عام

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

0
(0)

يتوق طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم إلى معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 للشعبتين الأدبية والعلمية، والبحث في محركات البحث عن التاريخ المتوقع لإعلان النتائج، وبدأت امتحانات الثانوية العامة بمواد أضيفت إلى المجموع في 26 يونيو 2022، ومن المقرر الانتهاء من هذه الامتحانات في 21 يوليو 2022، حيث سوف يتم الإعلان عن النتيجة عقب الانتهاء من الامتحانات و تصحيح أوراق الامتحانات جميع على مستوى الجمهورية.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، إنه سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمتابعة في أقرب وقت ممكن، بحيث تصل النتيجة إلى الطلبة في الوقت المناسب، حتى يتمكنوا من الوصول إلى النتيجة، حتى يتمكنوا من بدء عام دراسي جامعي جديد.

في عام 2022، جاء 707،992 طالبا مسجلا في المدرسة الثانوية 2089 إلى اللجان في جميع أنحاء الجمهورية المصرية.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بعد ظهور النتيجة والتنسيق سيتم توزيع الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية بشكل فوري على العديد من الجامعات والمعاهد المصرية الموزعة في جميع أنحاء الجمهورية، بحيث يتم توزيعهم وفقا لمجموعهم على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى توزيعها الجغرافي المناسب.

متى ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا، ستظهر في رقم مقعد كل طالب، ومن ثم ستظهر النتيجة في اليوم التالي في جميع المدارس التعليمية، وعلى جميع الطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة الثانوية العامة الذهاب إلى المدرسة المسجلة في الطالب للحصول على نتيجة، التي قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توفيرها مجانا للطالب.

ميعاد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

كما يمكن لجميع طلبة البكالوريا الحصول على نتيجة امتحانات نهاية المقرر بعد إعلانها، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لهذا الغرض، وذلك لتسهيل حصول الطلبة على النتيجة بمجرد تقديمهم لأنفسهم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي ذكر في تصريحاته، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون متاحة لجميع الطلبة لاستكمال شهادة الثانوية العامة منتصف أغسطس 2022 بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي بهذا الشأن للإعلان عن حصيلة التنسيق في أقرب وقت ممكن.

كما تتم عملية التنسيق على ثلاث مراحل حسب المجموع والحصول على النتيجة إذا كان الدور الأول أو الثاني، ويمكن للطالب المطالبة بتصحيح أعماله الامتحانية مقابل مبلغ 300 جنيه للمقالة الواحدة، والتي سيتم استردادها في حال حصول الطالب على أي درجة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى