عام

تنسيق جامعة سيناء 2022 في مصر

0
(0)

أعلنت جامعة سيناء بقيادة الدكتور حاتم البلك عن الكليات والتخصصات للقبول للعام الجامعي الجديد 2022/2023 بفرعيها في العريش والقنطرة بالإسماعيلية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات المعادلة باللغتين العربية والأجنبية.

تقدم جامعة سيناء كلياتها من خلال فرعي العريش والقنطرة، حيث تضم كليات الصيدلة والطب والجراحة علوم الفم والأسنان، وتضم كلية الهندسة تخصصات: الهندسة المدنية والمعمارية في مجالات التصميم الداخلي والعمارة والتخطيط، والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب الآلي في تخصصات: هندسة الالكترونيات والاتصالات و هندسة الطاقة والآلات الكهربائية ، هندسة الكمبيوتر والتحكم ، هندسة الاتصالات والمعلومات ، وكذلك الهندسة الميكانيكية في تخصصات: هندسة التصميم والإنتاج، هندسة القوى الميكانيكية، هندسة الميكاترونيك، وكذلك الهندسة الطبية الحيوية.

كما تضم كلية تكنولوجيا المعلومات وتضم برامج في علوم الحاسب الآلي وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار وتكنولوجيا المعلومات، وتضم كلية الإعلام الإذاعة والتلفزيون والصحافة المطبوعة والإلكترونية والاتصالات التسويقية، وتضم كلية إدارة الأعمال الإدارة، المحاسبة والتسويق والتمويل والاستثمارات.

وأكدت جامعة سيناء أن الباب لا يزال مفتوحا أمام قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية المعادلة بنسبة لا تقل عن 80٪، والعلاج الطبيعي 75٪، والصيدلة 70٪، والهندسة 65٪، وعلوم الحاسب الآلي 60٪، و55٪ كحد أدنى لكليتي الإعلام وإدارة الأعمال.

وأشارت الجامعة إلى أنه للتسهيل على الطلاب يمكنهم التقديم من خلال الموقع الرسمي للجامعة أو من خلال المقر الإداري بالقاهرة، أو التقديم على حرم فرعي العريش والإسماعيلية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى