عام

من هو صاحب رواية الحرب والسلام ؟

0
(0)

من هو صاحب رواية الحرب والسلام؟، من أهم كتاب الأدب العالمي، وقد ساهمت هذه الرواية في ترسيخ العديد من الأفكار المختلفة حول أحداث التاريخ والحروب والمعارك، كما أظهرت نظرة الكاتب للحياة بمعناها الواسع وفقا لفلسفته الخاصة.

من هو صاحب رواية الحرب والسلام

مؤلف كتاب الحرب والسلام هو الكاتب الروسي الشهير ليف نيكولايفيتش تولستوي الذي كان يعرف باسم “ليو تولستوي”، ورواية الحرب والسلام التي كتبت من عام 1865 إلى عام 1869 هي أول رواية لأحد أهم الكتاب في القرن التاسع عشر.

مقتطفات من رواية الحرب والسلام

الحرب والسلام هي واحدة من أطول روايات تولستوي في حياته كلها، وتستند إلى ثلاث ركائز رئيسية تتميز بالانسجام والاتساق، وهي “فترة الحروب النابليونية، و”السير الذاتية للشخصيات الخيالية”، و”مجموعة من المقالات الطويلة عن فلسفة التاريخ”، وقد أثارت موضوعات الرواية آراء العديد من النقاد منذ وقت صدورها الى يومنا الحالي.

نبذة عن حياة تولستوي

ولد تولستوي في عام 1828 في بياسنايا بوليانا في مقاطعة تولا التابعة للإمبراطورية الروسية آنذاك، نشأ ليو تولستوي في طبقة أرستقراطية، توفيت والدته قبل أن يبلغ من العمر عامين، ثم توفي في عام 1837، وبعد وفاة جدته وعمته وإخوته تم نقلهم للعيش مع عمته الأخرى في قازان، تقع في غرب الإمبراطورية الروسية.

توفي ليو تولستوي، مؤلف كتاب “الحرب والسلام”، عام 1910 متأثرا بتدهور صحته وإصابته بالالتهاب الرئوي، تاركا تاريخا أدبيا عالميا غنيا، مليئا بالأفكار المختلفة، وسلط الضوء على عقيدته الخاصة التي تعكس نظرته للعالم وسلعه، خاصة في رواية “الحرب والسلام”، التي تظهر الجانب الآخر من الحروب النابليونية على الجبهة الروسية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى