عام

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا

0
(0)

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا، أعلن وزير التربية والتعليم المصري عن اسم جديد في الكادر التعليمي داخل مصر، وهذا ما أثار الكثير من الحديث عن هذا الاسم، والذي انتشر كثيرا على شبكات التواصل الاجتماعي، لذا فإن رضا حجازي هو الشخصية البارزة التي اتخذت هذا الموقف المحبب، لذلك هناك الكثير ممن يتحدثون عن العديد من الإنجازات في هذا الشأن، لذلك تمكنت فئة كبيرة من التحدث عن هذا الأمر ومعرفة شخصيته بالتفصيل.

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا

عمل رضا حجازي مدرسا تحضيريا للعلوم في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرسا ثانويا للكيمياء في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومعلما مساعدا في المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي، ومدرسا في المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي.

رضا حجازي، أستاذ باحث في قسم التدريب والإعلام بالمركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي، حصل على الدكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

كما شغل منصب مدير مركز تعليم الكبار في سرس ليان، ونائب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيس قطاع التعليم العام من عام 2015 إلى عام 2019، وشغل منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات.

حتى أنه شغل منصب نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، حيث كان أحد أعضاء اللجنة التي شغلت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة.

يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسة طارئة لمناقشة موضوع عاجل، رغم أن المجلس في عطلته البرلمانية بعد حل الجلسة السابقة.

دعا وزير الخارجية أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أعضاء مجلس النواب للاجتماع غدا في جلسة طارئة.

وأتى في نص الدعوة: عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة ١٢ ظهر اليوم السبت 13 أغسطس 2022، وذلك لنظر أمر عاجل.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى