عام

موعد الدخول المدرسي 2023 بالمغرب

0
(0)

يهتم عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور من جميع أنحاء المغرب في هذا التوقيت بمعرفة موعد الالتحاق بالمدارس للسنة الدراسية الجديدة 2023، التي تتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي استنادا إلى التقويم الأكاديمي الذي أعلنته وزارة التربية المغربية، والذي ينظم إنجاز الدراسات بشكل عام.

قدمت وزارة التربية بيانا رسميا يوضح بالتفصيل بداية السنة الدراسية الجديدة ودخول طلاب 2023 إلى المدارس على مختلف المستويات الدراسية في المغرب، وسنسلط الضوء من خلال هذه السطور على نتيجة تاريخ الالتحاق بالمدارس 2023 في المغرب.

موعد الدخول المدرسي 2023 بالمغرب

ووفقا لبيان وزارة التربية والتعليم السعودية خلال الفترة الأخيرة، من المقرر أن تبدأ السنة الدراسية الجديدة في 20 سبتمبر 2022، في جميع الصفوف الدراسية على جميع المستويات الدراسية في المغرب بشكل عام، حيث يتم ذلك بناء على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل الوزارة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم المغربية عن التقويم الدراسي للسنة الدراسية الجديدة، والذي ينظم المسار الدراسي الفعلي لجميع الطلاب بشكل عام، والذي يلتزم بجميع المدارس في البلاد طوال العام الدراسي بشكل عام من بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني وحتى نهايتها.

إجراءات انطلاق العام الدراسي الجديد في المغرب 2023

قدمت وزارة التربية والتعليم المغربية قرارا بتوزيع الكتب على الطلاب استعدادا للسنة الدراسية الجديدة، المقرر أن تقام خلال الأيام المقبلة من شهر يونيو الجاري، استنادا إلى الضوابط والإجراءات التي اعتمدتها رسميا وزارة التربية والتعليم المغربية في مسار الدراسة للسنة الدراسية الجديدة.

كما أكدت الوزارة أن الدراسة في العام الدراسي الجديد تتم بحضور مراكز تعليمية بشكل طبيعي، وفق مجموعة من الضوابط والشروط التي تحدد سير الدراسة في الصفوف المختلفة والمراحل الدراسية المختلفة بشكل عام.

كما شددت على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الطلبة وجميع العاملين في المنظومة التعليمية بشكل عام، من خلال كتاب وجدول دراسات يتضمن تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد لهذا العام على كافة المستويات التعليمية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى