عام

معاش نقابة المعلمين وزيادة في المعاشات التأمينية للمعلمين 

0
(0)

معاش نقابة المعلمين يحتاج من الوزارة توفير مبلغ 135 مليون جنيه ليتم صرفه في كل ثلاثة أشهر هذا ما جاء على لسان السيد إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين وقد أكد على ضعف إيرادات النقابة التي كانت تُحصل من طباعة الكتب من خلالها وتقليل نسبة المكافآت الخاصة بالنقابة والمعلمين نظير تصحيح الإمتحانات يدويا بعد أن أصبح تصحيح الإمتحانات يتم بشكل إلكتروني .

معاش نقابة المعلمين بين التعديل أو الإلغاء 

أكد السيد ابراهيم شاهين أن الجهاز المركزي للمحاسبات طالب بالغاء معاش نقابة المعلمين او إمكانية تخفيضه ولكن نقابة المعلمين ومجلسها رفضت ذلك بشكل قاطع وقد أوضحت النقابة أنه تم إحالة عدد كبير من المعلمين إلى المعاش يصل عددهم إلى 259 ألف معلم على مدار 7 سنوات ماضية وقد بلغ مقدار المصروف في المعاشات الدورية كل ثلاثة أشهر إلى 135 مليون جنيه وذلك بعد أن كانت المبالغ المصروفة في المعاشات تصل إلى 86 مليون جنيه عام 2014 .

أكدت نقابة المعلمين على توضيح الفرق بين حقين للمعلمين وهما معاش المعلمين الذي يتم صرفه كل ثلاثة أشهر وبين موارد صندوق الزمالة وهو صندوق يعطى للمعلم للمعلم مبلغ مالي عندما يصل إلى بلوغ سن المعاش .

معاش نقابة المعلمين للورثة 

أصدرت نقابة المعلمين بيانا وقد أوضحت فيه بعض المعلومات عن النقابة فيما يخص مصروفاتها والمستحقات لها وذكرت النقابة في بيانها أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بصرف مستحقات عليها لنقابة المعلمين في عام واحد بقيمة 112 مليون جنيه و425 ألف جنيه وذلك تحت بند صرف مستحقات معاش المعلمين

 و تطبيقا للقوانين وكان ذلك خلال العام الماضي عام 2020 وليس هذا فقط بل قامت بصرف مبلغ 43 مليون جنيه و200 ألف جنيه تحت بند سداد قيمة اشتراك المعلمين في نفس العام .

وبهذا فإن نقابة المعلمين يبلغ إجمالي مبالغ إيراداتها 155 مليون جنيه و625 ألف جنيه في بند صرف معاشات المعلمين فقط بشكل دوري كل عام ولكن على صعيد آخر تجد النقابة نفسها ملزمة بصرف مبلغ كبير لصرف مستحقات المعاش يصل إلى 540 مليون جنيه دوريا للمعلمين المحالين على المعاش أما عن الورثة المستحقين للمعاش من النقابة يقوموا بالحصول على مستحقاتهم على أربعة مرات سنويا بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر وفي كل مرة منهم تقوم النقابة بصرف مبلغ يصل إلى 135 مليون جنيه .

عاجل 2500 جنيه زيادة في المعاشات التأمينية للمعلمين 

قد أعلنت نقابة المهن التعليمية من قبل في شهر مارس الماضي أنه تم ضخ زيادة إضافية جديدة في المعاشات التأمينية للمعلمين وصلت إلى 27 ألف جنيه و500 جنيه وقد تم تطبيق تلك الزيادة من شهر يناير بداية العام الحالي 2021 وبذلك تكون أصل الزيادة هي 2500 جنيه عن المبلغ الأصلي السابق .

وايضا قد اعلنت النقابة عن خبر هام لكل المعلمين المصابين ولكل ذويهم حيث أن النقابة قررت زيادة مبالغ الدعم التي تقدمها للمعلمين المصابين إثر أي حادث إلى 40 ألف جنيه مصري وذلك بعد أن كان مبلغ الدعم 20 ألف جنيه فقط.

أوضح نقيب المعلمين السيد خلف الزناتي أنه تم وصول عدد المعلمين الذين يتقاضوا معاشات تأمينية الآن إلى عدد 30 ألف معلم 868 وذلك حتى العام الماضى 2020 وقد قامت النقابة بصرف المعاشات التأمينية لهم بقيمة 760 مليون و68 ألف جنيه في عام 2020 فقط وذلك تم من خلال صندوق الزمالة من داخل نقابة المعلمين .

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى