منوعات

حديقة الحيوان سعر تذكرة ومواعيد وموقع

0
(0)

حديقة الحيوان واحدة من أهم المعالم الطبيعية الموجودة في مصر والعالم، حيث تعد أول وأكبر حديقة حيوان في جميع أنحاء العالم، مؤخراً زاد الاهتمام بها أكثر، من خلال الجهات المسؤولة بهدف الحفاظ عليها وتحديثها بما يليق بتاريخ الحديقة، وفي حيثيات هذا المقال نتعرف على ذلك بالتفصيل.

حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان بالجيزة اليوم وكل يوم في تقدم إلى حد ما، حيث يزداد النظام أكثر في تقديم الخدمة للزوار، لا سيما الاعتناء بشكل أكبر بالحيوانات الموجودة في الحديقة، حديقة الحيوانات أو Zoological Garden جزء مهم من التراث الطبيعي، ليس فقط في مصر بل وفي العالم أجمع، حيث تعد حديقة الحيوانات في مصر هي اول حديقة بالعالم وأكبر حديقة أيضًا، دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهم في الحفاظ على تاريخها أكثر، ويلاحظ ذلك كل من قاموا بزيارة الحديقة.

مواعيد حديقة الحيوان 2021

قد لا يخلوا الأمر من سؤالك حول مواعيد فتح حديقة الحيوانات في الجيزة، لذا تبدأ الحديقة فتح بوابة الدخول وإغلاقها بشكل رسمي للمصريين وغير المصريين كما يلي:

  • الذهاب إلى جنينة الحيوانات متاح يومياً بداية من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي يوم العمل بغلق الأبواب عند مجيء الساعة الرابعة عصراً.
  • وهي مواعيد محددة لا يمكن تخطيها حتى لو كان الزائر سائح من بلد أخر، حيث إنها تهدف لسلامة الجميع.
  • هناك أيام يكون فيها الحديقة غير مزدحمة، وهي الأيام التي لا عطلة فيها بشكل رسمي ولا مناسبات.

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة 2021

  • تذكرة جنينة الحيوانات أصبحت موحدة بسعر 5 جنيهات فقط لا غير، وهذا بالنسبة إلى المواطنين المصريين.
  • أما سعر تذكرة حديقة الحيوانات بالنسبة إلى غير المصريين والسائحين أو أي شخص ذو جنسية أخرى غير الجنسية المصرية فهو 20 جنيه.
  • درجة استيعاب الحديقة تصل حتى سبعة آلاف زائر في اليوم، وهذا هو الحد الأقصى للاستيعاب.
  • السماح بدخول الحديقة فقط لمن يتبعون جميع الإجراءات الإحترازية للسلامة العامة في الازدحام.

خريطة حديقة الحيوان بالجيزة

أولاً الموقع متاح باللغة العربية و الإنجليزية، وهكذا يكون موجه لأبناء مصر وأبناء الدول الأخرى، بالنسبة إلى موقع حديقة الحيوانات فقد تم عمل إضافات جديدة في المكان في شهر يونيو من العام الماضي، وذلك بتعاون متفق عليه مع مكتب الاسكندرية،  حيث كانت حديقة الحيوانات تشارك على أنها تراث حضاري طبيعي لدى مركز توثيق التراث ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بدعم من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكل ذلك أسفر أو كانت نتائجه تجهيز حديقة الحيوانات بشكل جيد، خاصةً وأن حديقة الحيوان في مصر تعد أكبر بل وأول حديقة حيوانات بالعالم.

موقع حديقة الحيوانات

استكمالا ل خريطة الحديقة بالجيزة نسرد أهداف التعاون المسبق بين الحديقة ومركز توثيق التراث الطبيعي بدعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يلي:

  • تعاون مركز توثيق التراث الطبيعي مع الحديقة بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهدف إلى التعريف بتاريخ حديقة الحيوانات.
  • أيضًا يستهدف توثيق النباتات في الحديقة لا سيما الحيوانات وجميع الإنشاءات الأثرية الموجودة في الحديقة.
  • الموقع بمثابة مكان تفاعلي منظم بتقنية نظم المعلومات الجغرافية، وذلك لأن به خريطة مساحة رقمية محددة للحديقة بشكل تفصيلي تماماً.
  • لذلك يستطيع الزائر من خلال الموقع البحث والعرض لكل شيء بالحديقة من نباتات وحيوانات وإنشاءات.
  • من خلال خريطة الحديقة بإمكان الزائر عرض صور من الحديقة عالية الجودة.
  • يحتوي الموقع على مسارات خمس يتم اقتراحها على الزوار، فائدتها زيارة أكبر قدر من المعالم الموجودة بالحديقة أثناء الزيارة الميدانية للحديقة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى