عام

كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf

0
(0)

تحميل كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf، ترجمت الرواية إلى العديد من اللغات العالمية مثل العربية والفرنسية والإسبانية وغيرها، وهي متاحة أيضا للقراءة الإلكترونية بصيغة PDF.

رواية 1984 هي واحدة من الروايات البائسة التي كتبها الكاتب والروائي البريطاني جورج أورويل ونشرت سنة 1949 في بريطانيا ثم وزعت في عدة دول من العالم، ترجمت الرواية إلى العديد من لغات العالم لتحقق شهرة كبيرة بسبب تاريخها.

تدور أحداثه على مهبط الطائرات، وهي احدى مقاطعات أوقيانوسيا في بريطانيا، في وقت حرب لا هوادة فيها، واشتد انتشار الرقابة الحكومية ، التي تسيطر عليها نخبة من أعضاء حزب الدولة الداخليين.

كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf

على الرغم من أن الرواية اليوم تمثل واحدة من أشهر الروايات الأجنبية، فقد تمت ترجمتها إلى العديد من لغات العالمـ يمكنك تنزيله والاستمتاع بالأحداث المثيرة التي تحدث عنها جورج أورويل.

يمكن تلخيص الرواية في عدة نقاط لتسهيل معرفة القارئ للأحداث التي تحتويها الرواية، حيث يمكن للقارئ العربي أيضا قراءة الرواية بصيغة pdf مترجمة إلى العربية.

صور الكاتب جورج أورويل صورة بائسة للعالم في بريطانيا ، كتبت بعد عام من الحرب العالمية الثانية، إنها واحدة من روايات الخيال الواقعية التي تظهر السيطرة الكاملة على هذا العالم، إنه يتعامل مع الحديث عن اضطهاد الطبقة العاملة الذي يراه الاشتراكيون. يتحدث جورج أيضا عن وقت لا تتوقف فيه الحرب.

الرواية خيال سياسي، تنذر بنهاية العالم، وهي رواية كلاسيكية من حيث أسلوب الكتابة، حيث الأخ الأكبر هو أساس النظام الفاسد، حيث يحكم البلاد على أساس أنه القائد، لكن الحق لا يخرج من يديه، والحزب لا يسعى فقط إلى السلطة، لكنه لا يعمل لصالح الآخر.

ولكن في المقابل من ذلك، بطل الرواية، وينستون سميث، وهو عضو في الحزب الخارجي، وهو يعمل أيضا في وزارة الحقيقة، وأحد أهم واجباتها الدعاية ومراجعة التاريخ. كان وينستون شابا مجتهدا حاول القيام بذلك على أكمل وجه، لأنه كان يكره الحزب سرا، وكان حلمه كله هو التمرد على هذا الأخ الأكبر بسبب ظلمه، وكان وينستون يريد ذلك أيضا، والحرية ستسود في البلاد وينتهي زمن الظلم للجماهير.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى