عام

تسجيل دعم المحروقات 2022 في الاردن

0
(0)

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة عن صرف دعم بدل محروقات للعديد من الأسر المستفيدة من صندوق المساعدات بحلول عام 2022 وبسبب ارتفاع أسعار الوقود.

خصصت الحكومة الأردنية خمسة ملايين دينار أردني لدعم الموظفين العاملين في قطاع الحافلات وسيارات الأجرة والخدمات بسبب ارتفاع أسعار الوقود والمحروقات.

أطلقت الحكومة منصة إلكترونية للتسجيل في دعم المحروقات للأسر التي تستوفي متطلبات دعم المحروقات ، وفتحت الباب للتسجيل في الدعم منذ عدة أشهر منذ بداية العام.

شروط الحصول على دعم الوقود في الأردن:
وضعت الحكومة الأردنية العديد من الشروط للحصول على دعم المحروقات للعديد من المواطنين وهذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يكون المواطن أردنيا وأن يكون لديه رقم قومي.
  • يجب أن تكون الأسرة المسجلة في الإعانة مسجلة في صندوق المعونة الوطنية.
  • يتم التسجيل إلكترونيا فقط.

أعلن الدكتور برق الضمور، مدير عام صندوق المعونة الوطنية، عن موعد صرف دعم الوقود للأسر التي استوفت الشروط، وسيكون ذلك خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأوضح الدكتور برق الضمور أن عدد الأسر التي سجلت للاستفادة من دعم الوقود بلغ نحو 216 ألف أسرة أردنية، وسيتم تحويل دعم الوقود عبر المحافظ الإلكترونية لتلك الأسر أو الحسابات البنكية.

وقال برق الضمور، مدير صندوق الإغاثة الوطنية، إن الأسرة المكونة من شخص أو شخصين ستحصل على دعم المحروقات بقيمة ثمانية دنانير، في حين ستحصل الأسرة المكونة من 3 أو 4 أفراد على 11 دينارا أردنيا، والأسرة المكونة من 5 أشخاص وأكثر ستحصل على 14 دينارا.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى