عام

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر

0
(0)

يقوم العديد من الطلبة بعمليات بحث واسعة عن رابط تنسيق كليات مصر للمرحلة الثالثة للعام 2022 في مصر، وفي مقالتنا سنقدم إليكم كل التفاصيل التي يبحث عنها الطالب وذلك عقب الإعلان عن فتح باب التسجيل لكافة الشعب.

تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022

قامت وزارة التربية والتعليم والكليات في مصر بالإعلان عن فتح باب تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة، المتوقع أن تبقى على مدار 7 أيام بحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب، أي أنها تفتح المجال لاستقطاب الحاصلين على 50% بنتيجة الثانوية العامة للعام 2022.

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر

يهتم طلاب الثانوية العامة 2022 في مصر بالبحث عن رابط وكيفية تسجيل رغباتهم من أجل الالتحاق بالكليات التي يرغبون في دراستها، وذلك وفقاً للتنسيق والمعدل الأكاديمي الذي يسمح لهم.

وخصصت الوزارة موقعاً رسمياً خاص لتسجيل الرغبات ضمن المرحلة الثالثة من خلال الرابط www.tansik.egypt.gov.eg، والذي يمكن عن طريقه الدخول والبدء بعملية تسجيل رغبات الالتحاق إلى الكليات الجامعية في مصر.

يتم من خلال الموقع اختيار الكلية أو المعهد التي يرغب الطالب الالتحاق بها حسب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بما يتناسب مع التوزيع الجغرافي المدرج والتي يتم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب والتسجيل في الكليات البعيدة عن مكان السكن.

خطوات تسجيل الرغبات في موقع تنسيق كليات المرحلة الثالثة

  • فتح الموقع الخاص وفقاً للرابط المتاح بالأعلى
  • اختيار قطاع التخصص ثم ستظهر لك قائمة بالكليات المسموح الانضمام إليها بحسب تنسيق المرحلة الثالثة
  • اختيار الكلية بحسب النطاق الجغرافي الأول ثم اختيار النطاق التالي
  • بإمكانك التنقل بين التخصصات، طالما أنك تستوفي الشروط اللازمة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى