عام

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا

0
(0)

حقق فيلم shawshank redemption نجاحاً ملحوظا في السينما الأمريكية منذ انطلاقه سنة 1994، وحتى هذه اللحظة لايزال يتم البحث عنه ومشاهدته، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نتحدث بشكل مفصل عن قصته وماذا نشرت ويكيبيديا عن الفيلم.

فيلم shawshank redemption

يندرج الفيلم تحت فئة الدراما الأمريكية، تم إصداره عام 1994، تأليف وإخراج فرانك دارايونت، وهو مقتبس من رواية قصيرة سمها ريتا والخلاص من شاوشانك من كتابة المؤلف ستيفن كينج عام 1982.

تتمحور قصة الراوية حول مصرفي يسمى آندي دوفرسن، والذي يقوم بأدائه في الفيلم الفنان تيم روبنز، الذي تم الحكم عليه بالسجن المؤبد في ولاية شاوشانك بتهمة قتل زوجته وحبيبها على الرغم من تأكيد على براءته.

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا

خلال سنتين متتاليتين قضاهما آندي في السجن، تعرف على زميل له في السجن يعمل في تهريب الممنوعات ويجسده الفنان مورغان فريمان، والذي له دور كبير في عملية غسيل الأموال التي تتم في السجن بقيادة مأمور السجن صمويل، برفقة بعض الأدوار مثل براون وجيل.

تم تحويل رواية ستيفن كينغ إلى فيلم سنة 1987، وتم العمل على المشروع وإنتاجه خلال خمس سنوات، وتم كتابة السيناريو خلال ثمانية أسابيع، واستطاع المخرج من الحصول على ميزانية بقدر 25 مليون دولار من أجل انتاج الفيلم، وتم البدء بإنتاجه في عام 1993.

نال الفيلم على استحسان  النقاد ورضاهم، وحقق مراجعات إيجابية جداً، خاصة لقصته وأداء الأبطال، ولكن الفيلم عانى من خيبة أمل شديدة في شباك التذاكر ولم يحقق سوى 16 مليون دولار في العرض الأول، وكان السبب وجود العديد من الأفلام المنافسة مثل أفلام الخيال، في المقابل، لا تحظى أفلام السجون بذات الاهتمام التي تحظى به أفلام الخيال.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى