عام

قصة فيلم black swan ويكيبيديا

0
(0)

قصة فيلم black swan ويكيبيديا، البجعة السوداء أو بلاك سوان،‏ هو فيلم إثارة سريالي تم انتاجه سنة 2010، للمخرج دارين أرنوفسكي، وبطولة الفنانة ناتالي بورتمان، فينسنت كاسل، وميلا كينيس,رشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار وفازت ناتالي بورتمان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

قصة فيلم black swan ويكيبيديا

أحداث الفيلم تتمحور حول نينا (ناتالي بورتمان) وهي شابّة تعمل في إحدى فرق الباليه في نيويورك تحلم بأداء دور البجعة السوداء في بحيرة البجع.

تأتيها الفرصة حينما يختارها مدير الفرقة (فينسنت كاسل) لأدائه بعد استغنائه عن راقصته الأساسية، ولكن المشكلة هي أن نينا بطبعها رقيقة وحساسة ولكي تتمكن من أداء دور عمرها وفرصتها الكبرى بالطريقة الصحيحة يتطلب منها ذلك أداء دورين مختلفين.

الدور الأول هو البجعة البيضاء التي تشبه شخصيتها الحقيقية والتي يخرج دورها منها بشكل طبيعي والثاني والذي تواجه صعوبة في أدائه هو دور البجعة السوداء الشريرة والعدوانية.

فتحاول بتعب الالتقاء بالجانب المظلم من ذاتها وتجد ان الإحساس العدواني الذي فرضه وجود منافستها وبديلتها دافعا وإلهاما لذلك، ولكن الراقصة المنافسة ليست الشخصية الوحيدة التي تحمل في صدرها شيئا ضد نينا فهي تعيش بداخل شبكة من الشخصيات التي تحاول استغلالها بأي شكل أو التخريب عليها فلكل شخصية أجندة خاصة وخلفية مختلفة تشكل عائقا من نوع مختلف يتعين على نينا تخطيه لكي تصل لما تحلم به.

طاقم اعمل فيلم black swan

  • ناتالي بورتمان بدور Nina Sayers
  • فينسنت كاسل بدور Thomas Leroy
  • ميلا كينيس بدور Lily
  • وينونا رايدر بدور Beth MacIntyre

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى