عام

الألوان المتتامة تنتج عند تراكب لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون

0
(0)

يمكن الجمع بين أي لونين ضوئيين معا لإنتاج لون يسمى الألوان المتتامة، والتي هي نتيجة لأي لونين ضوئيين لإنتاج اللون الأبيض، الذي يعتبر من الألوان الفاتحة.

الألوان المتتامة:
الألوان المتتامة هي التي تحدث عندما يتداخل لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون الأبيض الذي يعتبر لون صافي يبعث السكينة والهدوء بعكس اللون الأسود، والأبيض هو لون ثوب الحج الذي يعبر عن الفرح والسعادة والسلام في الدين الإسلامي.

اللون الأبيض في علم النفس:
كل لون على الكرة الأرضية له دلالة معينة، فالألوان تعكس النفس البشرية والنفسية التي تؤثر على الشخص، واللون الأبيض معروف لدى الجميع بأنه لون السلام والحب، ونرى اللون الأبيض في الورد والفل.

واللون الأبيض من الألوان المريحة لنفسية المريض، فنجد أن لون لباس الممرضات في المستشفيات يكون باللون الأبيض، مما يعطي نوعا من الهدوء والراحة للمريض.

والعديد من الناس يعتمدوا على اللون الأبيض في منازلهم، فيقوموا بطلاء الجدران باللون الأبيض الذي يعطي شعور في الاتساع وراحة للعين من الألوان الأخرى، وكذلك تعتمد بعض الناس اللون الأبيض في صناعة الأثاث في المنازل.

خصائص اللون الأبيض:
يستخدم الأبيض في العديد من الأشياء حولنا التي تبعث الراحة والتفاؤل في نفوس الأشخاص، فنجد لون القطن أبيض، مما يعطي شعور بالاسترخاء.

تم ذكر اللون الأبيض في القرآن الكريم بأن شراب أهل الجنة يكون باللون الأبيض، كما أنه يعد من الألوان المحايدة التي تعطي إحساس بالنقاء والنظافة والرقي.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى