عام

الجمله المكتوبه بشكل صحيح بين الجمل التاليه استخدم احمد الحاسوب

0
(0)

استخدم احمد الحاسوب، أحد الاختيارات التي واجهت طلبة المرحلة الابتدائية من أجل الاختيار بين عدة جمل وتحديد الجملة المكتوبة بشكل صحيح، في مقالتنا سوف نصل معاً لمعرفة الإجابة الصحيحة ومساعدة الطلبة على حل الواجبات المنزلية والتفوق في الفصل الدراسي الجديد.

الجملة المكتوبة بشكل صحيح بين الجمل التالية استخدم احمد الحاسوب

أحد الأسئلة التي جاءت وردت امتحان اللغة العربية، هو اختر من متعدد والسؤال تحديد اختر الجملة المكتوب بشكل صحيح، وقد جاءت الخيارات كالتالي:

أ‌- إستخدم أحمد الحاسوب.
ب‌- استخدم أحمد الحاسوب.
ت‌- استخدم احمد ألحاسوب
ويجب على الطالب قبل الإجابة على السؤال التركيز في الثلاث جمل من أجل اختيار إجابته الصحيحة، وقراءة كل جملة لمعرفة هل تمت كتابتها بشكل صحيح أم لا، فمثلاً الاختيار الأول تم وضع همزة أسفل الألف في كلمة إستخدم، فهل مكانها صحيح؟ بالتأكيد لا لأن كلمة استخدم استخدام بدون همزة، إذاً العبارة الأولى تخرج من بين الخيارات.

ثم يأتي دور ثاني خيار، وهو استخدم بدون همزة صحيحة، وأحمد تم كتابتها بشكل سليم، ثم الحاسوب وهي كلمة خالية من أي خطأ، قد تكون هذه العبارة هي المرشح الأول للإجابة الصحيحة ومع ذلك يجب أن نكمل التركيز وننتقل للاختيار الثالث وهو استخدم احمد ألحاسوب.

في هذه الجملة تم كتابة كلمة استخدم بشكل سليم، لكن أحمد تم كتابتها هكذا (احمد) بدون همزة وهذا أول خطأ في هذه الجملة، ثم تم وضع الهمزة على ال التعريف في ألحاسوب، وهذا خطأ فادح بالأساس، وبالتالي نستنتج من هذا التحليل أن الإجابة الصحيحة على سؤال اختر الإجابة الصحيحة: ضع دائرة حول الجملة المكتوبة بشكل صحيح استخدم احمد الحاسوب هو:

ب‌- استخدم أحمد الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى