عام

تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء

0
(0)

يهتم الطلبة السعوديين بدراسة مادة الجغرافيا لأنها تعد من المواد الأساسية التي يركز عليها المنهاج الدراسي في السعودية خصوصاً لطلبة الأدبي، فهي تعتبر من المواد الرئيسية والهامة في هذا الفرع، ومن الدروس التي تتضمنها المادة هي التضاريس من ضمنها الصحاري.

تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء

يبحث الطلبة عن حل هذا السؤال، ولذلك قبل الإجابة يجب علينا أن نقدم إليك نبذة مختصرة عن صحاري المملكة العربية السعودية حتى تستطيع من معرفة الحل الصحيح من خلال فهم المنهاج بشكل عام وليس مجرد إجابة وكتابتها دون شرح.

كم صحراء في السعودية

ومن المعروف أن الصحاري في المملكة السعودية تنقسم إلى ثلاثة أقسام، وهي صحراء الربع الخالي، وصحراء النفوذ الكبير، وصحراء الدهناء، وتعد صحراء الربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم، وتبلغ مساحتها 600 ألف كيلو متر.

إجابة سؤال ما هي الصحراء التي تمتد على شكل قوي في الجهة الشمالية، فهي :

صحراء النفوذ الكبير

صحراء النفوذ الكبير تقع في المملكة السعودية وتعتبر أحد أقاليم نجد، وتشتهر في مناظرها الرائعة والرمال ذات اللون الذهبي الصافي، وتشترك في الحدود وتبلغ مساحتها 65 ألف كيلو متر، وتشغل مساحة 10% من التجمعات الرملية في السعودية.

ويأتي اسمها من كلمة نفود التي كانت تطلق على الكثبان الرملية، وكانت تسمى رمال، ونسبت إلى ما يميزها مثل قول رمال عالج أو رمال بحتر، وهي نسبة إلى قبيلة كلب بن وبره، ويعزى البعض أن كلمة النفوذ تعود إلى كلمة نهود بمفردها نهد، وهي تعني الشيء البارز والعالي.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى