عام

يتدرج سطح المملكة العربية السعودية في الارتفاع بالاتجاه نحو

0
(0)

يتدرج سطح المملكة العربية السعودية في الارتفاع بالاتجاه نحو، أحد الأسئلة التي يبحث عنها طلبة المملكة السعودية لحل أسئلة مادة الجغرافيا الخاصة بتضاريس المملكة، وفي مقالتنا سنتوصل سوياً إلى حل هذا السؤال من خلال الشرج والفهم وليس من خلال تقديم الإجابة فقط.

يتدرج سطح المملكة العربية السعودية في الارتفاع بالاتجاه نحو

التضاريس الطبيعية في المملكة السعودية تعد من الأمور الهامة التي تحدد طبيعة شكلها، والتضاريس أمراً مهماً عند محاولة تقييم ارتفاعها مقارنة مع سطح البحر أو مع سطح الأرض، وهذا يشير إلى المعايير السطحية التي يتم دراسة التضاريس من حيث سطح البحر وسطح الأرض، ومن المهم هو التعرف على اتجاه سطح المملكة.

تضاريس السعودية تتنوع بشكل كبير، حيث ساعد اتساع مساحتها على هذا التنوع، فنجد على امتداد البحر الأحمر سهل تهامة الساحلي، ثم تجد في الشرق سلسلة جبال السروات الشاهقة، وبعدها الارتفاع يقل تدريجياً كلما اتجهت شمالاً، لتقابلك الأودية كلما اتجهت نحو الشرق مثل وادي جازان ونجران وتثليث وبيشة والحمض والرمة وفاطمة.

ثم يقابلك في تضاريس المملكة هضبة نجد التي تنتهي بالكثبان الخاصة بالدهناء والصمان ثم وادي الدواسر المقابلة لصحراء الربع الخالي، ثم منطقة حائل المتصلة بصحراء النفوذ الكبرى، وهذا يترك انطباعاً وكأن الأراضي السعودية تشكل متحف جغرافي يتكون من الكثير من الأشكال التضاريسية المختلفة مثل المخاريط والجبال والهضاب والبراكين والأودية العميقة.

إجابة سؤال: يتدرج سطح المملكة العربية السعودية في الارتفاع بالاتجاه نحو

الإجابة: نحو الغرب

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى