عام

يعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر باسم سهل الدهناء

0
(0)

يعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر باسم سهل الدهناء، تحتاج الإجابة على أسئلة مساق الجغرافيا في المنهج السعودي التركيز والدقة، وذلك لكثرة التضاريس التي تتكون منها المملكة السعودية، ونظراً لاتساع مساحتها، ويتعرف الطلبة في كل مرة دراسية على نوع من أنواع التضاريس، في مقالتنا لدينا درس السهل الساحلي.

وقبل حل سؤال: يعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر باسم سهل الدهناء يجب الحديث بشكل مبسط عن السهل الساحلي في البحر الأحمر، وعن سهل الدهناء.

سهل الدهناء

هي كثبان طولية متوازية تعرف باسم ” عروق” متميزة باتساع المسارات بينها، لكنها تتجه الى الجنوب الشرقي مع الرياح الشمالية، وهي تعد مكاناً مرغوباً لرعاة الإبل في فصلي الشتاء والربيع، رغم قلة هطول الأمطار عليها.

السهل الساحلي في المملكة العربية السعودية

يعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر باسم سهل ” تهامة” أو تهامى، ويمتد على طول البحر الأحمر من الشمال حتى الجنوب امتداداً من خليج العقبة حتى الحدود مع الأردن في الشمال واليمن في الجنوب، ويبلغ طلع 2600 كيلو متراً.

والمملكة العربية السعودية تتكون من سهلين ساحلين، الأول في الغرب ويجاور البحر الأحمر من شرقه والآخر يجاور الخليج العربي من غربه، وتغطي مساحة السهلين نحو 15 ألف كيلو متر مربع أي حوالي 0.8٪ من مساحة المملكة.

إجابة سؤال: يعرف السهل الساحلي للبحر الأحمر باسم سهل الدهناء

إجابة خاطئة، والسبب أن هذا اسم صحراء وليس اسم سهل، أما اسم السهل الساحلي الممتد على البحر الأحمر فهو سهل تُهامى.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى