عام

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

0
(0)

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق، يدرس الطلبة في المراحل الابتدائية الأولى في مادة الرياضيات الأربع عمليات الأساسية والتي تعد أساساً هاماً لإتقان جميع المعادلات الرياضية في المراحل الدراسية اللاحقة، مثل علمية الجمع والطرح والضرب والقسمة، ويبدأ تأسيس الطلبة من هذا الأساس.

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية تتضمن الكثير من المسائل والأمثلة البسيطة والتي تساعد الطلبة على توسيع مداركهم وتعلم العمليات الحسابية الصغيرة والتي لها دور بمساعدتهم في التعاملات اليومية، الإضافة إلى وجود ارتباط كبير بين علم الرياضيات والعلوم الأخرى.

وكلما تقدم الطالب في المراحل الدراسية كلما ارتفع وتقدم مستوى الرياضيات، وكذلك كلما وجد واكتشف كيف يرتبط علم الرياضيات بالعلوم الأخرى مثل الكيمياء و الفيزياء وعلوم الهندسة وكذلك الحاسوب.

في مقالتنا سوف نجيب على تساؤل الطلاب حول: عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق، اذا علمت انها وزعت هذه الألعاب على الصناديق في التساوي فكم لعبه في كل صندوق؟

وهذا يعني أننا نتعامل مع ” القسمة” طالما هناك توزيعا يعني أن المعادلة هي قسمة، وهذا يعني أن أننا سننفذ عملية 18÷3 فكم الناتج؟

عملية القسمة تعني أنها طرح متكرر، وهي عملية سريعة لمعرفة كم مرة يوجد عدد بالعدد الآخر، أي أننا هنا نريد أن نعرف كم رقم 3 يوجد في 18، أو ال18 لعبة في 3 صناديق كم لعبة سوف نضع في كل صندوق، وبالتالي يجب أن نقسم العدد الكبير على الصغير أي أننا سنقسم ال18 على 3 وفي هذه الحالة سوف تكون الإجابة لدينا:

الإجابة الصحيحة :

٦

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى