عام

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعة التحملية

0
(0)

السعة التحملية، هل هذا المصطلح هو الذي يشير إلى العوامل المتحكمة في نمو النبات والحيوان أم لا، في مقالتنا سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في درس النباتات والحيوانات.

من المعروف أن الحيوانات والنبات هي العناصر والمكونات الرئيسية للبيئة، حيث يوجد علاقة قوية بينهما وبسببهما أصبحت البيئة أكثر تنوعاً وأكثر تكاملاً، ولكن ما هي العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات، وهل يطلق على هذه العوامل مصطلح السعة التحملية؟ قبل حل هذا السؤال سنلقي نظرة سريعة على هذه العوامل.

العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات

يمكن إعطاء الطالب لمحة سريعة وموجزة عن هذه العوامل التي تؤثر بشكل خاص في نمو النباتات وتحقيق النمو الأمثل له وهي عبارة عن ست عوامل تبدأ بإمدادات الماء، حيث يمكن أن يحصل النبات على أقصى نمو إذا كان امتصاص الماء يسير بشكل جيد.

ومن المعروف أن النبات يمتص العناصر الغذائية من خلال جذوره على شكل رطوبة، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد الجذور كلما ازداد عدد العناصر الغذائية التي يمتصها النبات، لذلك يجب على الشخص أن يحرص أن تكون درجة مستوى الحموضة مستقرة حتى لا تتلف الجذور.

والتغذية من هذه العوامل أيضاً، حيث يوجد العديد من عناصر البناء في الغلاف الجوي ويمكن مساعدة النبات عن طريق التسميد ولكن لا يجب أن تقوم بتسميد محصولك أكثر من اللازم، وكذلك من ضمن العوامل، عامل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، وشدة الضوء، وكذلك درجة الحرارة والرطوبة.

بعد أن تعرفنا على عوامل التحكم في نمو النبات والحيوان والمساعدة في النمو السليم، يجب أن نتعرف على معنى مصطلح السعة التحملية حتى نتمكن من عرفة هل الإجابة صحيحة أم لا.

ما هي السعة التحملية

مصطلح يعبر عن مدى قدرة تحمل النباتات والحيوانات أو يعبر عن النطاق التي يمكن للنباتات والحيوانات استيعابه من أجل العيش في شكل طبيعي وبالتالي من خلال معرفة معنى المصطلح يمكننا التوصل إلى إجابة السؤال.

إجابة سؤال تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعة التحملية

إجابة خاطئة.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى