عام

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية

0
(0)

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية، النباتات تنتمي للمجموعة الرئيسية من الكائنات الحية ويوجد الأشجار والأزهار وأيضا ما يعرف بالشجيرات والحشائش، وبشكل عام تقسم النباتات إلى نباتات بذرية، نباتات لا وعائية، سراخس وشبيهات السراخس.

عام 2011، تم نشر دراسة تحدثت عن أن عدد أنواع النباتات في الكرة الأرضية بنحو 8.7 مليون نوع، منها 6.5 مليون نوع يعيش على البر و2.2 مليون نوع في البحر، وفي 2014 بلغ عددها 287,655 نوع نباتي، منها 258,650 مزهرة و15,000 لا وعائية.

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار النباتات

ومن بين أنواع النباتات هناك ما يسمى نبات لا زهري، وهذا النوع يتكاثر بالأبواغ وهو بدون أزهار، وهذا النوع يتكاثر بطريقة التكاثر المخفي وفي هذا إشارة لعدم إنتاج البذور، والنباتات اللازهرية تمثل النباتات التي تتكاثر بدون بذور وتسمى بوغية أو دنيا، وهي عكس باديات الزهر، ومن أشهر أنواع النباتات اللّا زهريّة الطحالب والأشنيات والحزازيات وهناك أنواع أخرى كالفطر والعفن الغروي والبكتيريا.

إجابة سؤال تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية فإن الإجابة الصحيحة هي: نباتات عاريات البذور

 النباتات عارية البذور

نباتات عارية البذور تنتمي إلى شعبة حقيقيات الأوراق، وتتبع شعبة البذريات النباتات بذور قاسية، وتشير إلى واحدة تنتمي لمجموعة النباتات الكبيرة، والبذور في هذه النباتات تتكون خارج المبيض وتطورت بعد إلى ثمرة انضمت إلى المخروط الصنوبري.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى