عام

الحيوانات التي تتغذى على النباتات والحيوانات هي

0
(0)

يتساءل الكثير من الطلاب عن اسم الحيوانات التي تتغذى على النباتات والحيوانات في نفس الوقت، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نتحدث بالتفصيل عن تصنيف الحيوانات بحسب الغذاء وذلك قبل حل السؤال حتى يتمكن الطالب من أخذ نظرة سريعة وشاملة عن هذا الدرس.

أنواع الحيوانات بحسب الغذاء

يتم تصنيف الحيوانات إلى تصنيفات مختلفة بناء الغذاء الذي تعيش عليه مثل الحيوانات اللاحمة والحيوانات العاشبة و الحيوانات الكالشة.

تعرف الحيوانات العاشبة بأنها الحيوانات التي تتغذى فقط على العشب، وهذا النوع يعيش على أوراق الشجر أو النباتات الصغيرة أو الجذور أو الثمار أو الحبوب، وتتميز بأنها تمتلك قواطع وطواحن في فكّيها مما يساعدها على طحن الأعشاب ولكنها لا تمتلك أنياب، ومن هذه الحيوانات الخراف والحصان.

أما الحيوانات اللاحمة فهي الحيوانات الرشيقة والسريعة، تمتلك مخالب قوية تمكنها من الافتراس، وتتمتع بحاسة شم قوية، تتغذى هذه الحيوانات على اللحوم وتساعدها أنيابها الطويلة والحادة على هذا الأمر، وتشبه القواطع ذراعي المقص لمساعدتها في تمزيق اللحم، ومن هذه الحيوانات: الأسود والذئاب والقرش.

أما ثالث نوع، والذي يحتوي على حل سؤال مقالتنا فهي الحيوانات الكالشة، وهذا النوع من الحيوانات يتغذى على مصدرين وهو المصدر الحيواني والمصدر النباتي، وتتميز هذه الحيوانات كونها تصطاد وتأكل لحوم الحيوانات الأخرى وتأكلها بيضها وحليبها بالإضافة إلى أنها تأكل الثمار والخبز ومن هذه الحيوانات القردة، والخنازير ولها مسمى آخر وهي ” القوارض”.

إجابة السؤال: القوارض

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى