عام

تحسنت مستويات الطالبات في المدرسة الفاعل في الجملة السابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات

0
(0)

تحسنت مستويات الطالبات في المدرسة الفاعل في الجملة السابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات ؟ يعاني الطلاب بشكل كبير في مادة اللغة العربية، من التفريق بين تاء التأنيث الساكنة، وتاء الفاعل المتحركة، والتاء الأصلية في الكلمات.
ومن خلال مقالتنا، سوف نجيب على سؤال تحسّنت مستوياتُ الطالباتِ في المدرسة الفاعل في الجملة السّابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات.

تحسنت مستويات الطالبات في المدرسة الفاعل في الجملة السابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات
تحسنتْ مستوياتُ الطالباتِ في المدرسة الفاعل في الجملة السابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات وهذه المعلومة بالتأكيد خاطئة، لأنّ التاء في كلمة مستويات، هي علامة جمع المؤنث السالم، وليست تاء الفاعل المتحركة، التي هي ضمير متصل تنوب عن الفاعل الظاهر.

كما أنّ تاء الفاعل المتحركة، لا تتصل بالأسماء أبدا؛ وإنما هي تتصل بالفعل الماضي فقط، حيث يكون الحرف الذي ما قبلها ساكنًا،  خاصة أنّها من أسباب بناء الفعل الماضي على السكون من جهة أخرى.

وصلنا لختام مقالتنا، التي قمنا فيها بالإجابة عن سؤال تحسنت مستويات الطالبات في المدرسة الفاعل في الجملة السابقة هو الضمير التاء في كلمة مستويات بشكل مفصل، نتمنى أن نكون قد أصلنا لك المعلومة بالشكل الصحيح، مع تمنياتنا لكم بالتفوق والنجاح.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى